آبل مجبرة: فتح تقنية النقر للدفع لمنافسيها وإيقاف منتجات FineWoven

آبل تتجنب دفع غرامات باهظة من إجمالي مبيعاتها السنوية! بعد نزاع دام لمدة أربع سنوات من أجل أن تفتح آبل تقنية النقر للدفع لمنافسيها. والآن الخطوة الأخيرة، انتظار موافقة منظمة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي التي ستصدر خلال الشهر القادم، والتي سوف تقر من عدمه الإجراءات التي قامت بها آبل. إليك التفاصيل كلها…

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي يعرض شعار تقنية الضغط للدفع على شاشته، على خلفية علم الاتحاد الأوروبي.

آبل تفتح تقنية النقر للدفع أمام منافسيها

تشير وكالة رويترز أن شركة آبل ستتيح للمطورين من استخدام تقنية النقر للدفع خلال الأيام المقبلة. ونتنظر آبل حالياً موافقة هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي. وكل ذلك تجنباً للغرامات الباهظة التي كانت على وشك دفعها وهي 10% من المبيعات السنوية العالمية.
الجدير بالذكر أن تقنية النقر للدفع أو NFC التي تقدمها آبل هي بإجراء أي عملية دفع بدون أي تلامس، وذلك باستخدام محفظة الهاتف المحمول. كما تعتبر هذه التقنية إحدى أهم الطرق التي لا يمكن الاستغناء عنها في عصرنا الحالي.

من iPhoneIslam.com، رسم يُظهر شعار Apple Pay على شاشة الهاتف الذكي، على خلفية زرقاء مع نجوم صفراء مرتبة في دائرة، وتتضمن تقنية الضغط للدفع.


ما هو دافع آبل لفتح تقنية الدفع بالنقر للمنافسين؟

بدأ الأمر عندما اتهمت آبل من قبل المفوضية الأوروبية بسوء استخدام مكانتها في السوق العالمي. وذلك من خلال منع المنافسة عبر محفظة Apple Pay ومنع وصول مطوري تطبيقات المحافظ الأخرى من الوصول إلى تقنية النقر بالدفع.

ولكن صححت آبل المسار في شهر يناير الماضي من خلال السماح لمنافسيها الوصول إلى تقنية الاتصال قريب المدى أو NFC. وكل ذلك من خلال أجهزة الآي-فون أو أجهزة آبل بشكل عام. لكن دون استخدام تطبيقات آبل (Apple Pay أو Apple Wallet). وأكدت آبل إنها سمحت لمنافسيها استخدام تقنية NFC بناء على معايير عادلة، واضحة وغير تمييزية. بالإضافة إلى ذلك، طلب الاتحاد الأوروبي من آبل أن تعدل بعض الشروط. وذلك بناء على آراء المنافسين والعملاء في ذلك الوقت.

أما عن موقف المفوضية الأوروبية في وقتنا هذا فهو في اتجاه القبول وليس الرفض. ومن المرجح أن يحدث ذلك خلال شهر مايو المقبل.

لا شك في أن آبل فعلت الصواب، وأن الأمر لا يستحق المخاطرة بأي شكل من الأشكال. حيث إنها بالفعل تعرضت لغرامة حوالي 1.84 مليار يورو خلال الشهر الماضي في قضيتها مع شركة سبوتيفاي حول إحباط المنافسة في سوق بث الموسيقى.

من iPhoneIslam.com، علم الاتحاد الأوروبي على اليسار وشعار تقنية الضغط للدفع على اليمين، مفصولين بعلامة "vs" في نص ملتهب، على خلفية زرقاء.


آبل أوقفت منتجات FineWoven بعد شكاوى المستخدمين

انتقادات جديدة من مستخدمي آبل! حيث تؤكد بعض المصادر أن آبل أوقفت خطوط الإنتاج الخاصة بمنتجات FineWoven التي تم إطلاقها العام الماضي. والجدير بالذكر هنا، إن آبل قام بالترويج لهذه المنتجات على أنها منتجات صديقة للبيئة. لكن بعد إطلاق هذه المنتجات، تلقت آبل شكاوى عديدة من المستخدمين. وكان رأي المستخدمين أن المنتجات تتعرض للخدش وتكوين البقع بشكل سريع. بالإضافة إلى أن المنتجات ليست بالجودة المعتادة من شركة مثل آبل.

منتجات FineWoven لها بصمة كربونية أقل بكثير من المواد الجلدية التي تخلت آبل عنها. كما استبدلت آبل المواد الجلدية بنسيج قطني متين تم صناعته من البوليستر المعتاد. لكن لم تشفع كل هذه التفاصيل لآبل، وهُوجِمَت المنتجات جميعها من قبل المستخدمين. وعلى الجهة الأخرى، أشار البعض أن المنتجات ذات سعر مرتفع مقارنة بجودتها واستخدامها.

وحتى الآن تشير التسريبات أن آبل ستطلق بدائل FineWoven بالتزامن مع إطلاق هاتف آي-فون 16 القادم وساعات آبل المنتظرة.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل ثلاث حافظات هاتف من السيليكون بألوان مختلفة من اللون الأخضر والمارون، مع تقنية الضغط للدفع في الخلفية.


ما رأيك في قرار آبل بفتح تقنية النقر للدفع لاستخدام المنافسين؟ وهل جرب منتجات FineWoven من قبل؟ وما هو تقييمك لها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

reuters



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر