5 ميزات جديدة للسلامة والخصوصية والأمان في iOS 17

مازال المستخدمون يكتشفون مزايا نظام التشغيل iOS 17، والذي ضم عدد من الميزات الجديدة مثل الويدجت التفاعلية وملصقات جهات الاتصال ووضع الاستعداد وغيرها من الميزات الرائعة، لكن يغفل الكثير ميزات الأمان من أجل تعزيز الخصوصية والحماية لمستخدمي الآي-فون ولنتعرف خلال السطور التالية على 5 ميزات جديدة للسلامة والخصوصية والأمان في iOS 17.

من iPhoneIslam.com، أيقونة iOS بالرقم 17.


ميزة الاطمئنان (تسجيل الوصول)

من iPhoneIslam.com، 5 ميزات جديدة للسلامة والخصوصية في iOS 17.

مع iOS 17، ستتمكن أيضًا من السماح لأصدقائك وعائلتك بمعرفة أنك آمن في أثناء رحلاتك من خلال ميزة تسجيل الوصول الجديدة التي تخبرهم تلقائيًا عند وصولك إلى وجهتك، وهذا سيوفر عليك عناء إرسال رسالة لإخبار العائلة أنك وصلت إلى المنزل بأمان من رحلة طويلة، أيضا، يمكن استخدام الميزة الجديدة لفترة زمنية حتى عندما لا تذهب إلى أي مكان. على سبيل المثال، إذا كنت في المنزل بمفردك وهناك شخص قادم لإصلاح الغسالة أو التكييف، يمكنك حينها استخدام ميزة الاطمئنان للتأكد من أنك آمن.

إذا لم تصل إلى وجهتك خلال الوقت المتوقع للوصول، أو لم تؤكد تسجيل الوصول، فستتم مطالبتك بالتحقق من حالتك. إذا لم تستجب خلال 15 دقيقة، فسيتم إخطار جهات الاتصال الخاصة بك بأنك ربما قد تواجه مشكلة كما سيتم إخطارهم أيضًا في حال قمت بإجراء مكالمة طوارئ، أو كان الآي-فون غير متصل بالإنترنت منذ فترة.


تحذير المحتوى الحساس

من iPhoneIslam.com، شاشتا iPhone 11 تعرضان ميزات الأمان والخصوصية الجديدة في iOS 17.

أحد الميزات المهمة في نظام التشغيل iOS 17 هي التحذير من المحتوى الحساس (سواء كان صور أو فيديوهات) ويستخدم الآي-فون الخاص بك التعلم الآلي لاكتشاف الصور ومقاطع الفيديو الجنسية التي تصل لجهازك عبر AirDrop أو ملصقات جهات الاتصال أو الرسائل العادية أو رسائل فيس تايم، ويقوم بطمسها تلقائيًا حتى تتمكن من اختيار ما إذا كنت تريد رؤيتها أم لا، ويمكنك تشغيل تحذير المحتوى الحساس من خلال الذهاب للإعدادات في الآي-فون ثم الخصوصية والأمن، وبعدها تشغيل الميزة، وهكذا سوف تتلقى أنت أو أحد أفراد عائلتك تحذيرًا قبل استلام أو إرسال صور فاضحة.


 تحسين خصوصية الصور

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone مزودان بميزات أمان وخصوصية محسّنة يعملان بنظام التشغيل iOS 17.

قبل ثلاث سنوات، أضافت آبل مشاركة انتقائية للصور مع iOS 14، مما يسمح لك بالتحكم في التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى صور محددة فقط من مكتبتك بدلاً من منح الوصول الكامل. يمكنك أيضًا السماح لأحد التطبيقات بحفظ صورة في مكتبتك دون منحها أي وصول لعرضها. وعلى الرغم من أن هذه الميزة كانت رائعة لحماية الخصوصية، إلا أنها كانت دائمًا مزعجة بعض الشيء لأنك إذا اخترت مشاركة مجموعة محدودة من الصور، ثم قررت لاحقًا مشاركة المزيد من الصور، سيكون عليك كان القيام بمزيد من الخطوات المملة بما في ذلك، الانتقال إلى الإعدادات ثم الخصوصية والأمان وتغيير اختياراتك.

لحسن الحظ، قامت آبل بتحسين ميزة خصوصية الصور في iOS 17 والآن، عندما تمنح تطبيقًا وصول محدود، ستتلقى مطالبة عندما تحاول مشاركة صور جديدة، مما يسمح لك بالمشاركة باستخدام تحديدك الحالي أو منح التطبيق حق الوصول إلى المزيد من الصور، أيضا يمكنك السماح بمشاركة المزيد من الصور على نحو سريع دون منح التطبيق حق الوصول إلى مكتبة الصور بأكملها كما سوف يسمح لك الزر “إظهار المحدد” الموجود أسفل منتقي الصور، معرفة الصور والفيديوهات التي منحتها الإذن بالفعل، ويمكنك إزالة الوصول إلى أي منها ببساطة عن طريق إلغاء تحديدها أو اختيار “إلغاء تحديد الكل” لمسح القائمة بأكملها، بالإضافة لذلك، سيوفر iOS 17 أيضًا تذكيرات من وقت لآخر بالتطبيقات التي منحتها حق الوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك، مما يسمح لك بإلغاء هذا الوصول بنقرة واحدة.


 حماية التصفح

من iPhoneIslam.com، تتضمن تحديثات Apple iOS 11 ميزات جديدة للسلامة والأمان.

تعمل آبل على تحسين الخصوصية في متصفح سفاري بشكل أكبر من خلال إزالة المعلومات الزائفة من الروابط التي يتم مشاركتها من قبل المستخدمين في تطبيقات الرسائل والبريد؛ لأنه عندما يزور شخص ما صفحة ويب في سفاري، ويشاركها مع صديق أو أحد أفراد العائلة، يتم تضمين رابط URL بالكامل في الرسالة، بما في ذلك جميع معلومات التتبع والرسائل غير المرغوب فيها، وهكذا عندما يفتح الشخص الآخر هذا الرابط، سيتمكن موقع الويب من جمع معلومات حول هذا الشخص وإنشاء ملف تعريفي عنه وتتبع نشاطه على الويب، ولكن مع نظام iOS 17، سوف تستخدم آبل النظام نفسه لإزالة معلومات التتبع في الروابط جميعها عند تمكين وضع التصفح الخاص في سفاري، سواء قمت بمشاركتها أم لا.


قفل التصفح الخاص

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا ذكيًا مزودًا بميزات خصوصية محسنة.

بجانب حظر أدوات التتبع، ستقوم آبل الآن بقفل نافذة التصفح الخاص في سفاري عندما لا يتم استخدامها ولتفعيلها، ستحتاج إلى استخدام بصمة الوجه أو الإصبع أو رمز المرور الخاص بجهازك للعودة إلى جلسة التصفح الخاص، مما سيجعل تبويباتك الخاصة آمنة تماما عن أعين المتطفلين، ولن يتمكن أي شخص من فتحها في أثناء غيابك.


وصلنا لنهاية المقال بعد أن استعرضنا، 5 ميزات جديدة للسلامة والخصوصية والأمان في iOS 17، ويمكنك أن تلاحظ تركيز آبل الدائم على حماية مستخدميها من أي تهديد قد يصل إليهم أو حتى لأجهزة الآي-فون الخاصة بهم، زيادة على ذلك، هناك ميزة مهمة جدا قد تتوسع فيها آبل الفترة المقبلة وهي المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية (متاحة حاليا لمستخدمي أمريكا) ويمكن وصفها بأنها مشابهة لميزة رسائل الطوارئ عبر القمر الصناعي، ولكن الأخيرة مخصصة للحالات التي تُهدد الحياة والمواقف الخطرة. أما الميزة الجديدة، من خلالها يمكنك طلب المساعدة باستخدام اتصال القمر الصناعي على أي طرز آي-فون 14 و 15 عندما تواجه حالات بسيطة أو غير خطيرة مثل التعرض لحادث بسيط أو نفاد الوقود، أو انفجر أحد الإطارات.

ما رأيك في هذه الميزات التي تُركز على حمايتك بشكل أفضل؟ أخبرنا في التعليقات هل تستخدم أي منها؟

المصدر:

idropnews



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر