10 حقائق غريبة وصادمة لا يعرفها الكثير من المستخدمين عن آبل

تأسست شركة آبل في الأول من أبريل عام 1976، على يد ستيف جوبز وستيف وزنياك، اللذين قاموا معًا ببناء واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في التاريخ، شركة تمكنت من مواجهة التحديات والصعاب والصمود أكثر من معظم الشركات الأخرى، وعلى مدار السنوات الماضية وحتى الآن، كان لدى آبل العديد من التجارب المدهشة على مدار تاريخها قد لا تعرفها، لذا قمنا بجمع بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول آبل، بعضها مضحك وبعضها غريب وبعضها مثير للإعجاب حقًا. في هذا المقال نستكشف 10 أشياء عن آبل ربما لم تسمع بها من قبل.


آبل أغنى من بعض الدول

لا يخفى على أحد أن آبل كانت أول شركة تبلغ قيمتها السوقية تريليون دولار واعتبارًا من شهر أغسطس 2023، تبلغ القيمة السوقية لآبل 2.744 تريليون دولار، هذا يجعلها الشركة الأكثر قيمة والأغلى في العالم، لكن هذا ليس كل شيء، كان هناك تقرير يشير إلى أن آبل تمتلك احتياطيًا ماليًا أكبر من حكومة الولايات المتحدة بأكملها والمثير للدهشة أن عائدات آبل تتجاوز الناتج الاقتصادي الكامل لبلدان عديدة بما في ذلك، الإكوادور وغواتيمالا والعراق، ويمكن أن يُعزى هذا النجاح المالي الملحوظ إلى المستهلكين مثلنا الذين اشتروا الآي-فون منذ بدايته، ويقومون بالترقية كل عام أو عامين. ولقد ساهم الآي-فون، على وجه الخصوص، في مكانة الشركة المالية طوال السنوات الماضية.


مبيعات الآي-فون

يعتبر الآي-فون، فتى آبل المدلل الذي يجلب لها مليارات الدولارات سنويا، ويعتبر أشهر منتجات الشركة وأكثرها مبيعا، ولك أن تتخيل أن آبل تمكنت من بيع 849450 جهاز آي-فون بشكل يومي خلال الربع الأخير من عام 2018، وهذا الرقم لم تتمكن شركات كبيرة من تحقيقه، أو حتى حلمت بالوصول إليه، وبتمحيص هذا الرقم، يمكن القول بأن الشركة باعت 35393 جهاز آي-فون كل ساعة وما يقرب من 590 جهازاً كل دقيقة بمتوسط سعر 796 دولار.


خط أزياء آبل

من iPhoneIslam.com، صورة مجمعة من لقطات صور Apple بأزياء مختلفة.

آبل حاليا لديها معايير صارمة عندما يتعلق الأمر بإطلاق منتجات جديدة لها، ولكن في السابق (السبعينيات والثمانينيات)، لم يكن الأمر كذلك، حيث كانت الشركة أكثر جرأة، ولم تكن تركز بشكل مكثف على الهواتف الذكية فقط، ولهذا أطلقت العديد من الأشياء المختلفة لترى ما الذي يمكن أن يستمر معها، ويجلب لها الأرباح، وكان أحد هذه المنتجات عبارة عن خط أزياء يسمى The Apple Collection، والذي كان يضم مجموعة متنوعة من القمصان والسراويل والإكسسوارات التي جاءت بتصاميم مزركشة وبألوان زاهية، لكن لم يفلح الأمر مع الشركة.


سر اختيار توقيت 9:41 صباحًا

في أي إعلان أو ميزة خاصة بآبل عبر حدث أو بيان صحفي، ستجد أن الساعة دائما يتم ضبطها على توقيت 9:41 صباحًا، هذه الأمر ليس صدفة. تستخدم آبل هذا الوقت؛ لأنه وفقًا لـ سكوت فورستال، نائب الرئيس الأول السابق لنظام iOS، فإن هذا هو الوقت الذي يتم فيه إطلاق معظم المنتجات الجديدة خلال عروض آبل التقديمية، وفي رواية أخرى، هذا هو الوقت الذي كشف فيه ستيف جوبز عن أول جهاز آي-فون للعالم في يناير 2007، لذا فهو وقت خاص ومميز جدًا للشركة.


آبل و سامسونج ليس منافسين فقط

جميعنا يعرف أن العملاق الكوري سامسونج هو العدو اللدود لشركة آبل عندما يتعلق الأمر بسوق الهواتف الذكية، ولكن ما لا تعلمه أن الاثنين حليفان قويان، وتجمعهما شراكة أكثر مما تتخيل، على سبيل المثال، جميع شاشات ريتينا الخاصة بالآي-باد من صنع سامسونج. ليس ذلك فحسب، بل إن 30% من شريحة A8 التي استخدمتها آبل في آي-فون 6 تم تصنيعها عن طريق المنافس التقليدي، أيضا العديد من المكونات الخاصة بمنتجات آبل الحالية، صنعت من قبل سامسونج، ومع ذلك تسعى آبل للابتعاد بشكل تدريجي عن منافسها وتصنيع ما تحتاجه بنفسها، ولكن حتى يتم ذلك، هناك علاقة قوية تربط آبل بسامسونج.


ماك بوك برو قد ينقذ حياتك

هل تتخيل أن جهاز ماك بوك برو يمكن أن يكون درعا واقيا يحميك من الرصاص، قام أحد اليوتيوبرز بتجربة الأمر، واتضح أن سماكة جهاز لابتوب آبل كانت كافية لإيقاف رصاصة، لذا في المرة القادمة التي تشعر أن حياتك مهددة، يمكنك الاعتماد على ماك بوك برو لأخذ رصاصة بدلا عنك، ولكن لن يعمل الجهاز مجددا، وهذا الأمر يصيبني بالقشعريرة بسبب السعر الخاص به، ولكن يبدو أن الغالي ثمنه فيه.


الإنضمام لآبل أصعب من القبول في هارفارد

تسعى شركة آبل لأن تكون مثالية في كل شيء، وهذا ينطبق أيضًا على فرص العمل، وفي السابق، وتحديدا في 2009، تقدم أكثر من 10 آلاف شخص للحصول على فرصة العمل في أحد المتاجر الجديدة للشركة الذي تم إطلاقه في ذلك العام، من بين هؤلاء الآلاف، تمكن تقريبا 200 فرد فقط من الحصول على الوظيفة. بمعدل قبول يبلغ حوالي 2% والذي يعتبر أقل بكثير من جامعة هارفارد التي قبلت في 2008، 2000 طالب من أصل 29 ألف طالب (معدل قبول 7%).


الآي-بود لم يكن لآبل

من iPhoneIslam.com، طوني فاضل، رجل أقرع يحمل جهاز iPod يظهر عليه شعار Apple بشكل بارز.

من الصعب أن تتخيل جهاز الآي-بود خاص بشركة أخرى غير آبل، ومع أن الجهاز كان أحد أكثر منتجات الشركة نجاحا وشهرة قبل ظهور الآي-فون، إلا أن الآي-بود لم يكن مخصصاً لآبل، حيث عرض طوني فاضل فكرة جهاز تشغيل الموسيقى المحمول على شركات أخرى قبل آبل مثل ريل نيتوركس وفيليبس، إلا أنه فشل في إقناع تلك الشركات ورفضوا الفكرة، لكنهم شعروا بالندم بعدها عندما أطلقت آبل جهاز الآي-بود ولاقى انتشارا هائلا، وحققت من ورائه مكاسب ضخمة.


ثراء آبل الفاحش

ليس خفيا مدى ثراء آبل بسبب نجاحها الهائل حيث نمت الشركة بشكل مطرد في السنوات القليلة الماضية لدرجة أنها في عام 2021 كانت تجني فعليًا مئات الآلاف من الدولارات في الدقيقة الواحدة، وفي الربع الأول من عام 2021، تمكن صانع الآي-فون من تحقيق إيرادات بلغت 691،234.57 دولارًا في الدقيقة ومع ذلك جاءت الشركة في المرتبة الثانية بعد عملاق التجارة الإلكترونية أمازون الذي حقق إيرادات بلغت 837339.25 دولارًا كل دقيقة خلال نفس الفترة.


أول شعار لآبل كان عليه إسحاق نيوتن

من iPhoneIslam.com، تاريخ شعار آبل.

شعار آبل الأيقوني الذي نعرفه حاليا، لم يكن الأول للشركة، بل تغير وتطور على مر السنين، وكان الشعار الأول لآبل في البداية من تصميم المؤسس المشارك الثالث رونالد واين، وكان يظهر فيه السير إسحاق نيوتن (مخترع نظرية الجاذبية) وهو يجلس تحت شجرة التفاح، وبعد أن ترك رونالد الشركة، غيرت آبل شعارها إلى التفاحة المقضومة ليصل إلينا الآن بشكله النهائي الجذاب الذي نراه على كافة منتجات الشركة.

 في النهاية، هذه كانت 10 حقائق وأشياء لا يعرفها الكثير من المستخدمين عن شركة آبل التي تعتبر واحدة من أكثر الشركات نفوذاً في مجال التكنولوجيا ونظرًا لأن الماضي هو أفضل مؤشر للمستقبل، فنحن على يقين من أن صانع الآي-فون سيواصل ابتكار منتجات جديدة ورائعة إلى جانب تقديم قصص جديدة لإبهارنا.

هل كنت على دراية بتلك المعلومات عن آبل؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر