[635] اختيارات آي-فون إسلام لسبع تطبيقات مفيدة

الذكاء الاصطناعي بين يديك عبر هذا التطبيق، ومطور تطبيق تويت بوت يذهب لشبكة اجتماعية منافسة لتويتر، وتطبيق يقدم لك نظاماً غذائياً أكثر ذكاء للوصول إلى أهدافك، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,735,558 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Frank: The AI Chat Assistant

عندما نتحدث عن الذكاء الاصطناعي، وخاصة موقع ChatGPT، تجد العديد يسأل طريقة استخدامه وطريقة التسجيل فيه، والبعض لا ينجح في تفعيله لأنه لا يعمل فيك الدول، والحقيقة تجربة الذكاء الاصطناعي مميزة جداً، ولكن لا يوجد تطبيقات جوال تماثل قوة ChatGPT حتى الآن، لكن هذا التطبيق هو الأقرب لهذه التجربة، فهو يستخدم نفس محرك ChatGPT وتم تدريبه بشكل جيد جداً ليكون أقرب شيء لمساعد في منتهى الذكاء يقدم لك العديد من الخدمات. التطبيق ليس مجانياً للأسف ولكن يمكنك أن تسأله فقط 6 أسئلة لتختبر ذكاءه مجاناً، قبل أن تقرر إذا كنت سوف تشترك معهم أو لا، لذلك أنصحك أن تستغل هذه الستة أسئلة جيداً، ولا تقول له أخبرني نكتة، بل قدم له مقالاً وقل له لخص لي هذا المقال، أو أنا أعمل في مجال تجارة الملابس، أو قم بعمل حملة إعلانية لمنتجي وصف هذا المنتج… وهكذا…

‎Frank: The AI Chat Assistant (مجاني+, App Store) →


ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Ivory for Mastodon

واحد من أشهر تطبيقات تويتر هو تويت بوت “TweetBot” لكن كما تعلم تويتر قام بحظر كل التطبيقات الخارجية لتويتر، وأصحاب تطبيق تويت بوت قرروا التوجه إلى شبكة تنافس تويتر وهي شبكة Mastodon، ربما أول مرة تسمع عنها، لكنها شبكة اجتماعية شهيرة، ومعقدة بعض الشيء، حيث إنك يجب أن تقوم بعمل حساب في أحد الخوادم التابعة لهذه الشبكة وكل خادم له مواصفات معينة، إذا أردت أن تخوض هذه التجربة، ربما يكون هذا التطبيق هو الباب الذي يفتح لك هذا العالم، وقد يسهل عليك التجربة

‎Ivory for Mastodon by Tapbots (مجاني+, App Store) →


3- تطبيق MacroFactor

هذا التطبيق يقدم لك نظاماً غذائياً أكثر ذكاء للوصول إلى أهدافك سواء كانت زيادة الوزن أو إنقاصه، أو زيادة الكتلة العضلية، فهو يجمع بين خوارزميات التدريب المبتكرة والتغذية المثبتة والعلوم السلوكية لمساعدتك في الوصول إلى أهداف نظامك الغذائي وتحقيق نتائج مستدامة. يستخدم التطبيق خوارزمية ديناميكية للتكيف مع التغيرات في عملية التمثيل الغذائي وتخصيص خطة الماكرو الخاصة بك لإبقائك على المسار الصحيح.

‎MacroFactor - Macro Tracker (مجاني+, App Store) →


4- تطبيق Historical Figures Chat

تطبيق آخر يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة بشكل مبتكر جداً للسماح للمستخدمين بإجراء محادثات مع أكثر من 20000 شخصية تاريخية من الماضي. تطبيق المحادثة هذا تم تدريبه على معلومات الشخصيات التاريخية، وتم إقناعه أنه هو هذه الشخصية ويجب أن يرد عليك بنفس أسلوب الشخصية، باستخدام هذا التطبيق سيمكنك الدردشة مع الأشخاص الذين أحدثوا تأثيرا كبيرا على التاريخ من الحكام والفلاسفة القدماء، إلى السياسيين والفنانين المعاصرين. ما عليك سوى تحديد الرقم التاريخي الذي تريد الدردشة معه وبدء محادثة. يمكنك التعرف على حياتهم وعملهم وتأثيرهم على العالم بطريقة ممتعة وتفاعلية. تم تصميم الذكاء الاصطناعي الخاص بالتطبيق لتزويدك بتجربة محادثة واقعية، مما يجعلك تشعر وكأنك تتحدث حقا إلى هذه الشخصيات التاريخية.

‎Historical Figures Chat (مجاني+, App Store) →


5- تطبيق Safe Vision Kids for YouTube

سلامة الطفل على يوتيوب هي حقل ألغام للآباء والأمهات. تتسلل مقاطع الفيديو المزعجة التي تعرض العنف ومحتوى البالغين إلى اليوتيوب حتى الإصدار الخاص بالأطفال، كيف يعمل هذا التطبيق؟ يستخدم التطبيق نظام تقييد القناة لعرض يوتيوب (عوضا عن خوارزمية يمكن اختراقها بسهولة مثل YouTube Kids). ويقدم التطبيق قنوات تم التحقق منها، من خلال تقديم قنوات تم التحقق منها فقط، يمكننا ضمان سلامة طفلك بنسبة 100٪. ويمكنك التحكم في كل ما يشاهده طفلك، بمنع قنوات أو إضافة قنوات محددة.

‎Safe Vision Kids for YouTube (مجاني+, App Store) →


6- تطبيق LinkBox: Cloud Storage

عندما تسجل في تطبيق التخزين السحابي هذا سوف تحصل على 50 جيجابايت من التخزين المجاني. وهو يوفر لك تخزينا سحابيا مشفرا حيث يمكن لأي شخص تحميل الملفات ونقلها، ويدعم المشاركة مع أي شخص. أيضاً يحمي المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى ويحذفها ويزامنها على جميع أجهزتك (متصفح الويب أو التطبيق) بغض النظر عن مكان وجودك. باختصار إذا كان جهازك به العديد من الصور التي تملى مساحة التخزين، إليك 50 جيجابايت مجاناً.

‎LinkBox: Cloud Storage (مجاني+, App Store) →


7- لعبة Chess – Play & Learn

هل تعبت من لعبة الشطرنج القديمة المملة؟ مع هذه اللعبة يمكنك اكتشاف عبقري الشطرنج بداخلك والسيطرة على عالم الشطرنج عبر الإنترنت من خلال أكثر من 350.000 لغز تكتيكي، والعديد من الدروس المفيدة في لعبة الشطرنج، لكن هذا ليس كل شيء، يمكنك الانضمام إلى البطولات مع الآلاف من اللاعبين، وحتى لعب الشطرنج معصوب العينين إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله. لذا ، تعال وانضم إلى المرح ، وتعرف على أصدقاء جدد وتحدث في أثناء اللعب ، ودعنا نرى ما إذا كان لديك ما يلزم لتكون بطل شطرنج.

‎Chess - Play & Learn (مجاني+, App Store) →


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولأولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times ($3.99+, App Store) →


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد أنه تطبيق مناسب لك أو لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر