آبل: حان الوقت للتخلص من جراب الآي-فون!

لا أحد يتذكر من اخترع تلك العادة ولكن غالبيتنا أو يمكن القول بأننا جميعا نقوم بشراء واقي أو جراب بمجرد شراء جهاز آي-فون جديد، بلا أدنى شك يوفر الجراب حماية لجهازك الغالي وتمنع تلفه وانكساره إذا سقط من يدك أو من مكان مرتفع، ولكن وفقا لآبل يبدو أن الوقت قد حان للتخلص من تلك العادة وعدم إنفاق أموالك على شيء يعد بدون فائدة في أجهزتها الجديدة من وجهة نظرها.


جراب الآي-فون

قام لي صديق قادم من السعودية منذ فترة هدية رائعة وهي هاتف هواوي نوفا بلون بنفسجي في الخلف يُبهر العينين وفي نفس اليوم قررت الحفاظ عليه وجلبت جراباً له والذي أخفى اللون المميز الذي كان يأسر عيني.

هذا ما نفعله جميعا بصورة تلقائية، عندما تقوم بشراء هاتف جديد وتختار اللون المفضل لديك، على الفور تكون خطوتك التالية هي شراء جراب للآي-فون، وهذه الجراب البشع أو القبيح يعمل على إخفاء جمال وتصميم ولون هاتفك الذكي.

سيقول العديد منكم أن الجراب يمنع الآي-فون من التحطم، هذا صحيح بالطبع ولكن إذا كان لديك أحدث جهاز آي-فون، فربما حان الوقت للتخلص من الجراب الذي يمنعك من رؤية أناقة وجمال جهازك.

ولإخبار المستخدمين بأن الجرابات أو الكفرات مضيعة للمال، نشرت آبل فيديو مدته أقل من دقيقة تشرح فيه أنك إذا كنت تملك آي-فون وتحديدا آي-فون 13 فلا داعي للقلق أو الخوف من أن ينكسر إذا سقط.

والسبب!

أنه آي-فون بدرع من السيراميك الذي يعتبر أقوى من زجاج أي هاتف ذكي موجود حاليا، لذا لا تستخدم جراب ودعه يسقط من المنضدة أو يدك أو أي شيء آخر ولن يحدث شيء. ( الكلام على مسؤولية آبل).


هل يجب استخدام جراب أم لا؟

الحكمة التي تقول يجب استخدام جراب لهاتفك الذكي لا تأتي من فراغ، تُكلف أجهزة الآي-فون مبلغا كبيرا من المال والأندرويد أصبح كذلك أيضا وأحيانا أغلى. هذا يجعل البعض قلقا من الحوادث الغير مقصودة، ولكن الآي-فون مثلا يأتي بدرع من السيراميك. كما أن هناك خطة AppleCare بلس والتي توفر تغطية لمدة عامين وحماية لحالتين من حالات الأضرار العرضية كل عام. نفس الأمر مع الأندرويد، تقدم جوجل خطة Preferred Care لهواتف بيكسل وهناك Samsung Care بلس لهواتف العملاق الكوري.

أيضا هناك ميزات رائعة عندما لا تستخدم الجراب مثل:

  • يصبح جهازك أصغر في الحجم وأخف وزنا
  • سوف ترى شكله الحقيقي الجذاب
  • تقليل النفايات الناتجة عن تصنيع الجرابات
  • استخدام الهاتف دون أي مشكلة تعيقك
  • شحن لاسلكي أفضل
  • لن تزيد درجة حرارة الجهاز
  • سوف تحفظ نقودك

في النهاية، يمكنك استخدام جراب أو لا، هذه حرية شخصية ووجهة نظر ويجب أن أوضح بأن استخدام جراب لا يعني أن جهازك محمي بنسبة 100%، دائما ضع في الحسبان نسبة 30% احتمال لتحطم أو انكسار الهاتف.

هل تؤيد فكرة استخدام جراب للآي-فون أم لا، أخبرنا بالسبب في التعليقات

المصدر:

zdnet



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر