قصة طوني فاضل المهندس من أصل لبناني والجهاز الذي غيّر تاريخ أبل

في أوائل عام 2001 بينما كان يطور مشغل موسيقى خاص به، تم اختيار طوني فاضل كمستشار لشركة أبل والتي طلبت منه ابتكار نماذج أولية مختلفة لمشغل الموسيقى الرقمية الذي سيعمل مع برنامج آي-تيونز الذي أعلنت عنه الشركة في ذلك الوقت وحينه قال جوبز لفاضل “نحن نبني هذا الجهاز، وسوف تنضم إلينا الآن لبنائه”.

قاد فاضل الفريق الذي بنى أحد أهم المنتجات في تاريخ شركة أبل وهو منتج لا يزال متاحًا على موقع الشركة واستطاع جهاز الآي-بود تحويل أبل من شركة تكافح من أجل المبيعات وجزءًا صغيرًا من سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى مركز قوة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية.

كما أحدث ظهور الآي-بود، ثورة في مجال الموسيقى الرقمية حيث انتهى عصر الأقراص المضغوطة بشكل فعال وباتت مشغلات الموسيقى ذات اللون الأبيض (في إشارة لجهاز الآي-بود الشهير لأبل) وسماعاتها البيضاء في كل مكان.

الأهم من ذلك، أن الكثير من العمل المبكر على جهاز الآي-بود مهد الطريق للآي-فون، المنتج الرائد التالي لأبل، لقد غير جهاز الآي-فون كل شيء تقريبًا حول كيفية عيشنا وتفاعلنا مع أجهزتنا المحمولة وجعل شركة أبل التي تبلغ قيمتها الآن 2.42 تريليون دولار، الشركة الأكثر قيمة في العالم.


أكمل قراءة الموضوع: قصة طوني فاضل المهندس من أصل لبناني والجهاز الذي غيّر تاريخ أبل



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر