iOS 8.1.1 يقتل جيلبريك Pangu8، إحذر!

Icon

فاجأت Apple الجميع بإصدراها للنسخة التجريبية الأولى لنظام iOS 8.1.1 بهذه السرعة الكبيرة، وبالرغم من أن النظام لا يضمن أي مزايا جديدة إلا مجرد تحسينات أداء للايباد 2 والايفون 4s، إلا أنه أيضًا يضم مفاجأة جديدة.


ios-8-1-1-logo


كانت أكثر المخاوف التي تحوم هنا وهناك هو أن نظام iOS 8.1.1 يغلق كافة الثغرات المستعملة في جيلبريك Pangu للإصدار الأخير iOS 8.1 و الـ iOS 8.1، وللأسف يبدو أن تلك المخاوف تحققت.


للأسف، يبدو بأن أحد الأعضاء الذي يزعم إنتمائه لفريق Pangu الصيني يؤكد بأن نظام iOS 8.1.1 يصلح كافة الثغرات المستعملة في جيلبريك iOS 8، وفي أحدى الرسائل المترجمة من ذلك العضو يقول فيها:



Apple أطلقت نظام iOS 8.1.1 بيتا للمطورين، وبعد عدة إختبارات ، تبين بأنه تم إصلاح ثغرة الجيلبريك، وأي شخص يود القيام بالجيلبريك عليه التحديث فورًا لنظام iOS 8.1 قبل أن تُصدر Apple الـ iOS 8.1.1.



إذن بكل بساطة، الاجهزة التي سيتم تحديثها لنظام iOS 8.1.1 لن تحصل على جيلبريك Pangu، وحتى الان لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن إغلاق ثغرات الجيلبريك، ولكننا نتوقع ذلك وبشكل كبير، خصوصًا أن Apple تسعى دائمًا لإغلاق الثغرات فور إطلاق الجيلبريك، كما لاحظنا في إصدارات الجيلبريك السابقة.


يبقى السؤال، هل سيتمكن فريق Pangu من إستغلال ثغرات أخرى لعمل جيلبريك لنظام iOS 8.1.1 إبقاء لعبة القط والفأر بين Apple والهاكرز؟ أن سيأخذ الفريق قسط من الراحة؟


ملاحظة هامة: في حال لم تقم بعمل تحديث لنظام iOS 8.1، فننصحك بالقيام بذلك فورًا قبل فوات الأوان، خصوصًا أن إصدار نظام iOS 8.1.1 يبدو حتميًا وقريب للغاية، قم بالتحديث فورًا وفي حال أردت قم بعمل الجيلبريك والإستمتاع بالسيديا وأدواتها.


هل قمت بالتحديث لنظام iOS 8.1 أم ما زلت تنتظر؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات أدناه…


Read more





via مدونة الديف تيم العربية http://ift.tt/1z5zSUB

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر