الايفون 5s ضد Galaxy Note 3 في اختبار Geekbench

منذ أن تم إطلاق جهاز الايفون 5s تم اختباره بين جميع الهواتف الذكية المنافسة، وتبين أنه حتّى الآن يتفوّق على جميع الأجهزة المنافسة بجدارة، لكن جهاز شركة Samsung الجديد الـ Galaxy Note 3 لم تتم مقارنته أمام جهاز Apple الجديد. فهل سيكون الـ Note 3 هو الهاتف الذكي الأسرع في العالم؟



iPhone 5s and Galaxy Note 3


UnboxThrerapy من على الـ YouTube حصل على جهاز الـ Galaxy Note 3 نسخة الـ Exynos ذات معالج مقدّم من شركة Samsung، وقارن هذا الهاتف بالايفون 5s في اختبار Geekbench 3، شاهد هذا الفيديو لتعلم نتيجة كلّ جهاز منهما:



الاختبارات النقطيّة كـ Geekbench وغيرها لا تعطي نتيجة بالثواني، أي أن الجهاز الذي يحصل على نقاط أكثر لا يعني أنه أسرع، فهي فقط تقيّم الجهاز كأجزاء كالمعالج والذاكرة العشوائية، لكنها لا تقيّم الجهاز كسرعة نهائية في استخدام صفحات الويب أو فتح التطبيقات أو تصيير المحتوى كالفيديو.


الايفون 5s يحمل معالج A7 ثنائي النوى في المعالجة الأساسية ورباعي النوى في المعالجة الرسومية، هو ببنية 64-bit ذات معمارية ARMv8، معالج الايفون 5s يملك بداخله أكثر من مليار ترانزستور وهو يلخّص بأنه أقوى وذو استهلاك أقل.


الـ Galaxy Note 3 يأتي بنسختين وهي الـ Exynos المقدّم من شركة Samsung، وهو ثماني النوى أربعة منها بسرعة تردد 1.9 جيجاهيرتز وهي بمعمارية Cortex-A15 والأربعة الأخرى بسرعة تردد 1.3 جيجاهيرتز وهي بمعمارية Coretex-A7. النسخة الأخرى المعروفة بأنها 4G LTE تملك معالج Snapdragon 800 ذو سرعة تردد 2.3 جيجاهيرتز.


مع جهاز الايفون 5s، شركة Apple أرادت إثبات عدّة نقاط، أهمها هي أن عدد الأنوية الأكثر في المعالج لا تعني سرعة أكبر، وأن الاختبارات النقطية لا تمثّل سرعة الجهاز، وأن المعالج لوحده لا يجعل الجهاز أسرع، بل يجب أن يكون نظام أيضًا متوافق مع المعالج.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/09/iphone-5s-vs-galaxy-note-3-geekbench/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر