نظام iOS هو الأكثر أهمية لمطوري التطبيقات

وفقًا لدراسة واستطلاع جديد من شركة البحوثات Forrester، نظام الـ iOS لأجهزة الهواتف من شركة Apple هو محطة الاهتمام الأكبر لمطوري وفرق تطوير أنظمة الهواتف، وفي المرتبة الثانية يأتي نظام الـ Android للخاص بالهواتف، ومن بعد ذلك نظام الـ iOS الخاص بأجهزة التابليت.



Software Priority to Developers


الدراسة التي أجرتها Forrester ليست مقتصرة على نظامي الـ iOS والـ Android فقط، بل أيضًا العديد غيرها كـ Windows Phone وSamsung Bada وBlackBerry 10 وWindows RT. وكان ترتيب أهمية الأنظمة للمطورين هي: الـ iOS للهواتف، الـ Android للهواتف، الـ iOS للتابليت، الـ Android للتابليت، الـ Windows Phone، الـ Windows RT، نظام BlackBerry القديم، نظام Samsung Bada، نظام BlackBerry 10 الأخير.


الدراسة تمت عن طريق سؤال 765 مطور أنظمة حول أكثر الأنظمة أهمّية إليهم.


بجانب كون نظام أجهزة الايفون والايبود تاتش هو الأكثر أهمية لمطوري التطبيقات، الدراسة أيضًا وضّحت أنه بشكل أو بآخر المزيد من المطورين يذهبون لنظام الـ Android في خطط التطوير، حيث أن 84% من المطورين يخططون لدعم نظام الـ Android، هذا مقارنة بـ 77% لأجهزة الايفون. نفس فرق النسب بين أنظمة الـ iOS للتابليت والـ Android للتابليت.


الدراسة تقول أن سبب ارتفاع نسب الـ Android هو أن أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بهذا النظام هي كثيرة ومتعددة بينما Apple تملك عدد محدود من أجهزة الايفون والايبود تاتش.


جدير بالذكر أن شركة Google في آخر بياناتها قالت أن نظام الـ Android تجاوز عدد 1 مليون تطبيق على متجر Google Play، هذا بينما نظام الـ iOS مازال في أعداد قريبة من الـ 950 ألف تطبيق، للعلم أن أعداد التطبيقات على متجر Google Play تتزايد بسرعة أكبر مقارنة بتطبيقات الـ iOS.


هل ترى أن أفضلية متجر تطبيقات الـ iOS تزول يومًا بعد يوم وتذهب إلى متجر Google Play؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/08/ios-is-top-priority-for-app-developers/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر