ميزات مخفية في iOS 18 لم تُخبرك بها آبل (الجزء الثاني)

إحدى الصفات التي تمتاز بها آبل، أنها لا تُفصح عن جميع الميزات الجديدة عند كشف النقاب عن نظام التشغيل الخاص بالآي-فون، فقط تُخبرنا بالميزات الرئيسية، وتترك لنا مهمة استكشاف الميزات الأخرى الخفية، وفي الجزء الأول، استعرضنا أهم الميزات المخفية في iOS 18. وفي هذا المقال سوف نستكمل معكم الجزء الثاني من ميزات مخفية في iOS 18 لم تُخبرك بها آبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC24.

من iPhoneIslam.com، تحديث iOS 18 معروض كرقم نيون مظلل بلون داكن مع توه


تطبيق التقويم

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لتطبيق تقويم على iOS 18 تعرض تاريخ الأربعاء 12 يونيو 2024. تمت جدولة حدث واحد بعنوان "مقالة" في الساعة 9 صباحًا. اكتشف الميزات المخفية التي تعزز إنتاجيتك.

أصبح التقويم أكثر قوة مع نظام التشغيل الجديد. والآن بإمكانك عرض جميع المهام والأحداث من التذكيرات. بالإضافة لذلك، تستطيع إنشاء تذكيرات وحذفها أو تعديلها وإكمالها مباشرة من خلال تطبيق التقويم. كما توفر طريقة العرض الشهرية، إمكانية الحصول على نظرة عامة حول الفعاليات والمهام على نحو سريع.


تطبيق الملاحظات

عند إنشاء ملاحظة أو تحريرها في تطبيق الملاحظات، سوف تظهر لك قائمة مرفقات جديدة في الأسفل. يمكنك النقر عليها لإدراج ملف أو صورة أو فيديو أو مسح المستندات ضوئيًا أو مسح النص ضوئيًا. هناك أيضًا خيار آخر لتسجيل وإدراج ملف صوتي داخل الملاحظة.


دعم المعادلات الرياضية

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة تعرض تطبيق Notes على هاتف iPhone يعمل بنظام iOS 18. يعرض الجانب الأيسر ملاحظة تحتوي على نص ولوحة مفاتيح، بينما يكشف الجانب الأيمن عن نفس الملاحظة مع القائمة المنسدلة "ميزات مخفية".

حصل تطبيق الملاحظات على ميزتين رائعتين، الأولى حل الصيغ والمعادلات الرياضية بكل سهولة، كل ما تحتاجه هو كتابة المعادلة وبعدها = وسوف تحصل على الحل مباشرة دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق لاستخدام الآلة الحاسبة.

الميزة الأخرى هي قدرة تطبيق الملاحظات على تتبع ملاحظاتك الأخيرة كما يتيح لك التبديل بينها من القائمة العلوية. اضغط على النقاط الثلاث في الأعلى، وحدد الملاحظات الأخيرة، وتحقق من ملاحظاتك السابقة.


شاشة القفل

من iPhoneIslam.com، لقطتان من واجهة الهاتف: يعرض اليسار تخصيص ورق الحائط والوقت، ويعرض اليمين خيارات مركز التحكم مثل الآلة الحاسبة والمصباح اليدوي والكاميرا، وكلها بخلفية ملونة ذات طابع جبلي. اكتشف الميزات المخفية في iOS 18 التي تعمل على تحسين تجربة Apple الخاصة بك.

مع نظام التشغيل iOS 18، يمكن للمستخدم الآن التبديل بين خيارات التحكم في الجزء الموجود بالأسفل لشاشة القفل. كما يستطيع اختيار إحدى الأدوات الموجودة في معرض عناصر التحكم أو حتى إزالتها دون مشكلة.


تطبيق اليوميات

من iPhoneIslam.com، لقطة شاشة لمطالبة "إدخال جديد" في تطبيق مجلة على نظام التشغيل iOS 18، تسأل "كيف ستجعل الغد ذا معنى؟" مع عرض خيارات "إدخال جديد" و"الموجه التالي". اكتشف الميزات المخفية التي قدمتها شركة Apple في هذه الواجهة الأنيقة.

حصل تطبيق اليوميات على تحسينات جديدة بفضل iOS 18. والآن، أصبح يدعم ثلاث شاشات رئيسية وست أدوات لشاشة القفل لإنشاء إدخالات جديدة بسهولة وإلقاء نظرة سريعة على المطالبات وتسجيل الحالة الذهنية جنبا إلى جنب مع إمكانية بدء التدوين السريع من الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل وحتى بالإمكان نسخ التسجيلات الصوتية على نحو تلقائي.


تطبيق الصور

من iPhoneIslam.com، شخصان يرتديان أكاليل زهور صفراء وملابس منقوشة محاطان بقوس زهري أصفر على شاشة الهاتف المحمول يعرض قسم "المفضلة" في مكتبة الصور، ويعرض بعض ميزات iOS 18 مخفية.

شهد تطبيق الصور إعادة تصميم ضخمة مع نظام التشغيل الجديد. والآن، بإمكانك عرض صورك الحديثة في الأعلى والفئات الأخرى مثل الأيام الأخيرة والأشخاص والحيوانات الأليفة والمجموعات المثبتة والذكريات والرحلات والألبومات وأنواع الوسائط في الأسفل. يمكنك التمرير إلى الأسفل والنقر فوق “تخصيص” لتعطيل أو تمكين وإعادة ترتيب الأقسام جميعهم ذات الصلة حسب تفضيلاتك.


الحد من شحن البطارية

من iPhoneIslam.com، شاشة iPhone تعرض إعدادات شحن البطارية، وتتميز بخيارات حد الشحن من 80% إلى 100%، ومفتاح تبديل محسّن لشحن البطارية، وميزات مخفية متوفرة في أحدث إصدار iOS 18 من Apple.

في السابق، كان مستخدمو آي-فون 15 قادرين على منع أجهزتهم من تخطي نسبة الشحن 80%. أو استخدام ميزة “شحن البطارية المحسّن”، والذي يتم شحنه بناءً على عاداتك. لكن مع iOS 18، تستطيع اختيار إيقاف شحن الجهاز عندما يصل إلى 85%، و90%، و95% أو حتى 100%.

أخيرا، هذه كانت أهم الميزات التي لم تكشف عنها آبل عندما أعلنت خلال مؤتمرها السنوي للمطورين عن نظام التشغيل الجديد iOS 18. ويمكن القول بأن تلك الميزات، بالرغم من بساطتها، إلا أنها ستكون مفيدة جدا للمستخدمين، وسوف تعمل على تحسين تجربتهم بشكل أكثر فعالية وإنتاجية.

ما رأيك في ميزات iOS 18 الجديدة، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

xda



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تطلق تحديث 17.5.1 iOS و iPadOS 17.5.1

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s