عيد أضحى سعيد، وكل عام أنتم بخير 🎉

نسأل الله أن يتقبل سعى الحجاج، ويعظم أجرهم (ونتمنى أن يتذكرونا بالدعاء)، ومن لم يحج هذا العام، فندعو الله أن يجمعنا به في بيته الحرام العام القادم، ونحن إذ نهنئكم جميعاً بالعيد، ونتمنى أن يكون سعيدا عليكم وعلينا، وعلى الأمة الإسلامية جميعاً.


تطبيق جديد من آي-فون إسلام

بدأنا عام 2021 وفي عيد الأضحى أطلقنا تطبيق الفانوس، وهو التطبيق الوحيد الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي للبحث في القرآن الكريم، وقد تم بناؤه ليس فقط ليكون باحثاً قرآني متقدم، بل ليكون رفيق كل محب للقرآن الكريم.

‎الفانوس - محرك بحث قرآني متقدم (مجاني, App Store) →

وفي عام 2022 العام قبل الماضي أطلقنا تطبيق Voice-Over AI، بضغطة زر تحويل هذا التعليق البشري إلى فيديو أو ملف صوتي يمكن استخدامه عبر تطبيقات تحرير الفيديو، وكل هذا مع خلطة السرعة والسلاسة والاهتمام بالتفاصيل.

‎Voice-Over AI | Text To Speech (مجاني+, App Store) →

وعام 2023 أطلقنا تطبيق تطبيقات إسلامية، والذي يعرض لك كل التطبيقات الإسلامية في مكان واحد بالتعاون مع منصة التواصل الاجتماعي تطبيقات إسلامية.

‎التطبيقات الإسلامية (مجاني, App Store) →

وهذا العام لدينا نية إطلاق تطبيق جديد بالتعاون مع أحد أهم الشخصيات في عالم تطوير التطبيقات على منصة آبل، شخصية كنا نتمنى التعاون منها منذ بدايات الآي-فون وهو صاحب أقوى تطبيقات إسلامية وتطبيقات مفيدة عالمية. لكن للأسف تأخرنا في التطوير، ولم نستطع إطلاق التطبيق هذا العيد، لكن نتمنى أن نطلقه في أقرب وقت، نحن متحمسون جداً لهذا التطبيق الذي بكل تأكيد سوف يكون أهم تطبيق على جهازك.

من iPhoneIslam.com، رسم بياني ملون يحتوي على ستة مخططات دائرية في الأعلى وأشكال مجردة في الأسفل، أتمنى للجميع "عام كل أنتم بخير" لعيد أضحى. تم تسمية الرسوم البيانية: النقل والصناعة والطاقة والسكان والاقتصاد والثقافة، كل منها بألوان مختلفة.


تطبيق إلى صلاتي مازال مجانياً

تطبيق إلى صلاتي مازال مجانياً، ونفكر في تحويله إلى تطبيق مجاني إلى الأبد، لكن لا بد من وجود دعم، حتى نتمكن من تطويره وتحديثه ليعمل بكفاءة مع الإصدارات القادمة من أنظمة آبل.

تاريخ إلى صلاتي

في منتصف العقد الماضي قبل الهواتف الذكية، حين كان نظام الويندوز هو المسيطر على عالم التقنية، نظر مؤسس موقع آي-فون إسلام على تطبيقات الأذان، ووجدها قليلة جداً وتصميمها غير جيد وفكر أنه لا يليق بالمسلمين ألا يخرج منهم تطبيق يذكّر المسلم بأوقات الصلاة، ويكون متقن الصنع ومميزاً. لذا طور برنامج “إلى صلاتي” للويندوز، وحقق التطبيق بفضل الله نجاحاً كبيراً ومئات الآلاف من التحميلات، وفي أبريل 2008، وقبل صدور متجر تطبيقات آبل قدمنا في Installer وهو أقدم متجر صدر لأجهزة الآيفون أول نسخة من تطبيق إلى صلاتي لأجهزة الآيفون الأصلية، وقد حققت رواجاً رائعاً بالنسبة إلى عدد المستخدمين العرب والمسلمين وقتها، وبعدها أصبح تطبيق إلى صلاتي متوفراً في متجر البرامج، ونحن مستمران في دعمه ليكون أفضل تطبيق صلاة.

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times (مجاني+, App Store) →

قم بتحميل تطبيق إلى صلاتي إذا لم يكن لديك، ومن فضلك قم بالاشتراك في النسخة البرو من التطبيق لدعمه ودعم جهودنا فيه، الدعم بأقل من دولار في الشهر، مع العلم أن آبل تأخذ جزءاً ليس بقليل من المبلغ لذلك نرجو أن يشترك كل من لديه القدرة على الإشتراك.


قبل دعمك بنشر هذا المقال نتمنى دعاءك لنا بالخير، في النهاية أهم ميزة لهذا الموقع هو أن نجتمع سوياً في الخير، ونستخدم التقنية فيما ينفعنا.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تطلق تحديث 17.5.1 iOS و iPadOS 17.5.1

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s