آبل تُحذر من شحن الآي-فون طوال الليل!

ما هو آخر شيء تفعله كل ليلة قبل أن تذهب للنوم، الإجابة بكل بساطة، شحن جهاز الآي-فون حتى تمتلئ البطارية عندما نستيقظ في الصباح. وفقا لآبل، يبدو أن ما نفعله ليس صحيحا حيث حذرت مستخدميها من أن شحن أجهزتهم طوال الليل يكون له عواقب وخيمة، ويجب التوقف عن تلك العادة.

من iPhoneIslam.com، رجل يرقد في السرير وذراعه فوق عينيه، وبجانبه جهاز iPhone. الفراش أبيض ويبدو أنه مستريح أو محبط.


شحن الآي-فون ليلا

من iPhoneIslam.com، هاتف ذكي يشحن على بطانية رمادية، وصبي مراهق ينام وهو يحمل جهاز iPhone آخر.

عبر صفحة معلومات الأمان المهمة في الآي-فون، حذرت آبل مستخدميها من الشحن ليلا، وأوصت بتجنب النوم على الجهاز أو محول الطاقة أو الشاحن اللاسلكي، أو وضع الهاتف تحت الغطاء أو الوسادة أو الجسم أثناء توصيله بمصدر طاقة. كما نصحت مستخدميها بضرورة إبقاء الآي-فون ومحول الطاقة وأي شاحن لاسلكي في منطقة جيدة التهوية في أثناء الاستخدام أو الشحن. بالإضافة إلى توخي الحذر الشديد إذا كنت تُعاني حالة مرضية تؤثر في قدرتك على الإحساس بالحرارة في الجسم. ويأتي تحذير آبل في الوقت التي تحدث فيه حرائق بسبب وجود آي-فون أو أي هاتف ذكي آخر تحت بطانية أو وسادة أثناء الشحن.


كبل الشحن والموصل

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل جهاز آي فون مع مؤشر انخفاض البطارية على الشاشة، ومتصل بالشاحن، في السيارة.

تغطي صفحة الدعم لآبل بعض النصائح حول كبل الشحن والموصل، وتوصي بتوصيل المحول بمنفذ طاقة مباشر لتقليل احتمال حدوث إصابة أو ضرر نتيجة ارتفاع درجة الحرارة. كما يجب ألا تستخدم محول الطاقة في الأماكن المبللة، مثلاً بالقرب من مغسلة أو حوض غسيل أو حوض استحمام. أيضا لا تحاول توصيل أو فصل محول الطاقة عندما تكون يداك مبتلتين.

علاوة على ذلك، تحذر آبل من استخدام محول الطاقة وأي كبلات في الحالات التالية:

  • تلف أمشاط أو قابس محول الطاقة.
  • تآكل كبل الشحن، أو تلفه بطريقة أو بأخرى.
  • تعرض محول الطاقة للرطوبة المفرطة.
  • انسكاب سائل إلى داخل محول الطاقة.
  • سقوط محول الطاقة أو تلف هيكله الخارجي.

ووفقا للشركة، استخدام الكابلات أو شواحن تالفة، أو الشحن في حالة وجود رطوبة، يمكن أن يتسبب في حدوث حريق أو صدمة كهربائية أو إصابة أو تلفًا لجهاز الآي-فون أو أي ممتلكات أخرى.

أخيرا، تلك التوصيات والتحذيرات التي كشفت عنها شركة آبل لا تنطبق على أجهزة الآي-فون فقط. بل يجب الالتزام بها حتى لو كنت مستخدم أندرويد حتى تتجنب خطر الإصابة أو تلف هاتفك الذكي أو حدوث حريق أو وقوع أضرار بأي ممتلكات أخرى.

هل تشحن جهاز الآي-فون الخاص بك ليلا، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

يوتيوب تختبر ميزة مقاطع الفيديو القصيرة لمنافسة تيك توك