صفقة جديدة بين آبل وناشري الأخبار لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

خطوة جديدة لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي، هذا ما ورد على لسان صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. أشارت التقارير خلال هذه الأيام، أن آبل تسعى لكي تطور نماذج الذكاء الاصطناعي، لكن هذه المرة سوف يكون من خلال التعاون مع خبراء الإعلام في الولايات المتحدة الأميركية لتدريب هذه النماذج. تابع معنا هذا المقال، وسنشاركك كل التفاصيل حول اتفاق آبل مع ناشري الأخبار وما هي فوائد هذا العقد.

من iPhoneIslam.com، مجموعة من أجهزة Apple وعليها Siri.

ما هو العقد بين آبل وخبراء الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية؟

تقوم آبل حالياً بإبرام بعض الاتفاقات مع ناشري الأخبار والإعلامين في الولايات المتحدة الأمريكية. كما ستمتد هذه العقود إلى سنوات. الهدف الرئيسي من هذه الصفقات هو استخدام المحتوى الإخباري في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. ومن خلال هذه الصفقة سوف تحصل آبل على ترخيص لاستخدام أرشيف المقالات الإخبارية.

ستتم هذه الصفقات مع شركات إعلامية مرموقة تمتلك العديد من المنصات الإخبارية مثل (NBC News – Condé Nast – IAC). أضف على ذلك أن قيمة الصفقة سوف تصل إلى 50 مليون دولار على أقل تقدير.

من iPhoneIslam.com، تفاحة فوق كومة من الكتب.


ما هو موقف خبراء الإعلام وناشري الأخبار من صفقة آبل مع ناشري أخبار؟

أكدت بعض التقارير أن بعضاً من ناشري الأخبار أبدوا تحفظهم على عرض آبل. ذلك يعد منطقياً، وذلك يتخلص في سببين، الأول أن عرض آبل يشمل طلبات مبالغ فيها، أما الثاني فهو آبل لم تعرض الكثير من المعلومات حول كيفية استخدامها لأرشيف المقالات الخبرية، وكيف سيتم تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي على هذه الأخبار.

لم ينته الأمر على ذلك، بل أثارت آبل شكوك ناشري الأخبار عندما طلبت منهم استخدام المحتوى الخاص بهم بدلاً من تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي على الأخبار التي تم نشرها بالفعل.

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن حدث جدال بين المديرين التنفيذيين داخل آبل بخصوص آلية الحصول على البيانات اللازمة لكي يتم تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي على أكمل وجه. أما عن الحل الذي اتفق عليه الجميع في الوقت الراهن هو الاتفاق مع ناشري الأخبار.

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل جهازًا لوحيًا من شركة Apple ومكتوبًا عليه كلمة "AI".


ما الذي يدفع آبل لإبرام صفقة بهذا المبلغ؟

في بداية الأمر، علينا إخبارك أن شركات مثل جوجل، ميتا ومايكروسوفت قد قامت بطرح نماذج الذكاء الاصطناعي. لكنها تعاني إلى الآن من قضايا الانتهاكات حقوق الملكية والاتهامات. على الرغم من أن هذه النماذج تحتوي على مجموعة هائلة من المقالات والأخبار والصور. لذلك آبل تريد أن تجمع بين الاثنين وهو إنشاء نموذج ذكاء اصطناعي شامل، وفي الوقت نفسه لا ينتهك آي حقوق ملكية، أو يتعرض للهجوم تحت آي بند. الجدير بالإضافة إلى ذلك، أن هذه الصفقة لم تكن الأولى التي تحاول فيها تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي التابع لها، بل إنها حالياً تقوم بتعزيز قدرات المساعد الصوتي الخاص بها سيرى. ذلك من خلال تطوير الميكروفون في آي-فون 16 القادم.

من iPhoneIslam.com، وهناك شركة آبل ترى 500 مليون دولار أمريكي في نماذج تطوير الذ


هل تتذكر أننا نشرنا مقالاً من قبل قلنا فيه أن آبل تأخرت في مجال الذكاء الاصطناعي، فهل تستطيع آبل اللحاق بالركب، قريباً سيكون الذكاء الاصطناعي داخل كل جهاز أندرويد، وسوف يغير هذا الكثير، أخبرنا رأيك في التعليقات.

المصدر:

Reuters



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تطلق تحديث 17.5.1 iOS و iPadOS 17.5.1

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s