بهذه الإيماءات يتم التحكم في نظارة آبل Vision Pro

نظارة آبل Vision Pro، تعمل بدون آلية تحكم فعلية. وبدلاً من ذلك، فإنها تستخدم تتبع العين وإيماءات اليد لتمكين المستخدمين من التفاعل مع الكائنات داخل البيئة الافتراضية. خلال جلسة من إحدى  جلسات المطورين، أوضح مطورو آبل الإيماءات المعينة التي تدعمها نظارة Vision Pro، وشرحوا آليات بعض التفاعلات.


النقر

للتفاعل مع العناصر الافتراضية على الشاشة التي تشاهدها، يمكنك إجراء نقرة عن طريق الجمع بين إصبعي الإبهام والسبابة معًا. تعمل هذه الإيماءة، المعروفة أيضًا باسم القرص، كطريقة للإشارة إلى نظام النظارة أنك تريد التفاعل مع عنصر معين، على غرار النقر على شاشة الآي-فون.


النقر المزدوج

بنفس الإيماءة السابقة يؤدي النقر مرتين بين إصبعي الإبهام والسبابة معًا إلى بدء إيماءة النقر المزدوج.


الضغط مع الاستمرار

إجراء الضغط مع الاستمرار شبيهة بالضغط المطول على الآي-فون، والتي تخدم أغراضًا مثل تحديد النص وتمييزه أو يمكن ضبط حجم النوافذ عن طريق سحب زوايا النافذة.


القرص والسحب

تخدم إجراءات القرص والسحب أغراضًا متعددة مثل التمرير وتحريك النوافذ. لديك القدرة على التمرير أفقيًا أو رأسيًا، وتسمح زيادة سرعة حركة يدك بالتمرير بشكل أسرع.


التكبير

هو إيماءة شائعة الاستخدام تتضمن كلتا اليدين، وتتألف من إجراءين رئيسيين. لتكبير الشاشة، يمكنك ضم أصابعك من بعضها على  كلتا يديك ثم ابعد يديك عن بعضها ببطء. وعلى العكس من ذلك، للتصغير، قم بنفس الحركة لكن بتقريب يديك.


التدوير

التدوير هو الإيماءة الأخرى باستخدام اليدين، وبناءً على مخطط آبل، سيتضمن ضم الأصابع معًا وتدوير اليدين معالجة الكائنات الافتراضية وتدويرها كما تحب.


الإيماءات وحركات العين ستعملان جنباً إلى جنب بسلاسة وبتكامل، بمساعدة الكاميرات العديدة المدمجة في النظارة. ستراقب هذه الكاميرات اتجاه نظرك بدقة، مما يجعل موضع العين حاسمًا لاستهداف عناصر محددة من خلال إيماءات اليد. على سبيل المثال، عندما تركز نظرتك على أيقونة تطبيق أو عنصر على الشاشة، فسيتم استهدافها وتسليط الضوء عليها، مما يسمح لك بالتفاعل معها من خلال إيماءة.

لا يشترط أن تأخذ إيماءات اليد مساحة واسعة؛ يمكنك ببساطة أن تضع يديك في في مستواها الطبيعي وتفعل ما تشاء. تروج آبل لهذه الممارسة، وإنها تمنع الإرهاق الناجم عن وضع اليد وتعليقها في الهواء. تعد إيماءة القرص الصغيرة كافية لأداء المهام التي تتطلب عادةً نقرة، حيث يمكن للكاميرات مراقبة الحركات الدقيقة بدقة.

يتيح لك ما تراه، تحديد الكائنات القريبة منك والبعيدة عنك ومعالجتها. وتقر آبل بمواقف يفضل فيها استخدام إيماءات أكبر أي في مساحة أكبر للتحكم في الكائنات أمامك مباشرةً. يمكنك الإشارة بكامل ذراعك وأصابعك للتحكم في شيء ما. على سبيل المثال، إذا كانت لديك نافذة سفاري أمامك مباشرةً، بدلاً من استخدام أصابعك وهي في حضنك مثلاً، يمكنك مد يدك والتمرير مباشرة.


إلى جانب استخدام الإيماءات، تستطيع نظارة آبل فيجن برو التعرف على حركات اليد مثل الكتابة بالهواء. إلا أن أولئك الذين جربوا العرض التوضيحي لم تتح لهم الفرصة لاختبار هذه الميزة بالذات حتى الآن. ستعمل الإيماءات جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض، وإذا كنت تريد إنشاء رسم، على سبيل المثال، فسوف تركز على منطقة معينة على اللوحة، وتختار فرشاة باستخدام يدك، ثم تقوم بإيماءة في الهواء للبدء رسم. إذا قمت بتحويل نظرك إلى مكان آخر، فستتمكن من تحريك المؤشر على الفور إلى الموقع الجديد.

على الرغم من أن آبل قد حددت إيماءات النظام الأساسية الست، يتمتع المطورون بحرية تصميم إيماءاتهم الخاصة لتطبيقاتهم، مما يمكنهم من تنفيذ إجراءات مختلفة. ويجب على المطورين التأكد من أن هذه الإيماءات المخصصة يمكن تمييزها بسهولة عن إيماءات النظام وحركات اليد الشائعة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليهم التأكد من إمكانية تنفيذ الإيماءات المخصصة بشكل متكرر دون التسبب في إجهاد اليد.


بالإضافة إلى إيماءات اليد والعين، تسمح نظارة آبل Vision Pro بالاتصال بلوحات المفاتيح ولوحات التحكم والماوس وأجهزة التحكم في الألعاب التي تعمل بالبلوتوث. بالإضافة إلى أدوات البحث الصوتي والإملاء كخيارات.

وصف العديد من الأفراد الذين أتيحت لهم الفرصة لاختبار نظارة آبل Vision Pro باستمرار نظام التحكم بأنه يسهل فهمه دون صعوبة ودون الحاجة إلى تدريب أو تعليم مكثف. ويبدو أن مصممي آبل قد صمموه ليعمل بشكل مشابه لإيماءات اللمس المتعدد الموجودة على أجهزة الآي-فون والآي-باد، مما أدى إلى ردود فعل إيجابية حتى الآن.

ما رأيك في إيماءات التحكم في نظارة آبل فيجين برو؟ وهل تراها صعبة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تطلق تحديث 17.5.1 iOS و iPadOS 17.5.1

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s