آبل تعلن عن ميزة لحماية مستخدمي iMessage من الهجمات غير العادية

ربما يقتصر تطبيق iMessage على مستخدمي الآي-فون فقط إلا أنه أحد أكثر تطبيقات التراسل الفوري انتشارا في العالم بفضل ما يوفره من ميزات رائعة ومن ضمنها الأمان حيث يعد التشفير من طرف إلى طرف جزء مهم من التطبيق، والآن تقدم آبل ميزة أخرى جديدة لزيادة أمان مستخدمي iMessage من الهجمات غير العادية.


ميزة iMessage الجديدة

آبل دائما تهتم بخصوصية مستخدميها وتحرص على حمايتهم، وكانت إحدى الشركات الرائدة التي أدخلت التشفير من طرف إلى طرف إلى تطبيق التراسل الفوري الخاص بها iMessage وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص قراءة المحادثة إلا من قبل الراسل والمستلم فقط.

الآن مع الميزة الجديدة التحقق من مفتاح جهة الاتصال (iMessage Contact Key Verification) والتي سوف تكون متاحة العام القادم 2023، يمكن للمستخدمين الذين يواجهون بحسب وصف آبل “تهديدات رقمية غير عادية” مثل الصحفيين والنشطاء وحتى السياسيين، التحقق من أنهم يتواصلون فقط مع من يريدون على نحو آمن.

وتوفر تلك الميزة طبقة حماية إضافية لمستخدمي تطبيق iMessage من الهجمات الإلكترونية المتطورة والتي تتم من خلال هاكرز مدعومين من قبل الدول، وبمجرد تمكين الميزة الجديدة، سوف يتلقى المستخدم تنبيهاً تلقائياً بوجود دخيل يحاول التجسس على المحادثة بينه وبين الطرف الآخر.

ووفقا لآبل، يجب على طرفي المحادثة تمكين ميزة التحقق من مفتاح جهة الاتصال في تطبيق الرسائل، حتى يتم إخطارهم عندما ينجح الهاكرز في اختراق الخوادم السحابية للشركة وإضافة أجهزتهم للتنصت على المحادثات المشفرة.

كما سيتمكن المستخدمون عبر الميزة الجديدة من مقارنة مفاتيح جهات الاتصال عبر وسائل أخرى مثل مكالمة آمنة عبر فيس تايم أو اجتماع شخصي للتأكد من أنهم يجرون المحادثات مع بعضهم البعض وليس مع أطراف ثالثة غير معروفة.

أخيرا، قد تقول إن تلك الميزة ليست مهمة لأنك شخص عادي ولن يحدث هذا الأمر معك، أنت على حق هذه النوعية من الهجمات تكون على مستوى الدولة أي من داخل شركات الاتصالات ولكنها سوف توفر حماية فائقة لفئة معينة يتم استهدافها على نطاق واسع.

ما رأيك في ميزة آبل الجديدة، وهل تعتقد أن هذه الميزة كما أنها تحمي الأخيار يمكن استخدمها في الشر والضرر أيضا؟ وهل سيتم حجبها في بعض البلاد مثلاً خدمة تشفير المواقع من آبل التي حجبتها مصر ومنعت آبل من تفعيلها، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

androidauthority



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آبل تطلق تحديث 17.5.1 iOS و iPadOS 17.5.1

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s