خريطة أسعار الايفون 5s في الوطن العربي

Icon

مرّ على موعد إطلاق الايفون 5s حتّى الآن حوالي ثلاثة أشهر، وخلال هذه الفترة، أطلقت شركة Apple جهازها الرئيسي لعام 2013 في أكثر من 50 دولة، من بينها عدّة دول عربية، وبشكل عام، سعر الايفون 5s انخفض في جميع العالم إلى مستوى قريب نسبيًا من السعر الرسمي الخاص به.



iPhone 5s Prices

خريطة أسعار الايفون 5s من Apple في الدول العربية

*الأسعار بالدولار الأمريكي



اضغط على الصورة لتكبيرها


كما يتوضّح في الخريطة، أقل الأسعار للايفون 5s في الوطن العربي كانت في دول الخليج العربي، وأعلى الأسعار تعود للسودان، والتي بأقل الحالات يبلغ فيها الايفون 5s ما يزيد عن 1000 دولار أمريكي لنسخة الـ 16 جيجابايت.


لإجراء هذه الدراسة، سألت مدوّنة الديف تيم العربية – بشكل مبدئي – متابعيها من مختلف الدول عن أرخص سعر للايفون 5s، وما تبيّن هو أن فروقات السعر كبيرة جدًا، حتّى من منطقة لأخرى في نفس الدولة، ولهذا، تم البحث بشكل معمّق عن متوسّط أرخص سعر للايفون 5s في الدول العربية.


بالرغم من تحذيرات مدوّنة الديف العربية المتكرّرة لمتابعيها بأن اللون الذهبي ليس ذهب حقيقي بل هو مجرّد طلاء للألمنيوم، توضّح معنا أن البعض مازال يعتقد أن اللون الذهبي له تأثير على السعر، وللأسف، هذا ناتج عن مخادعة تجّار السوق الرمادي للناس.


بالنسبة للمناطق المظلّلة في الخريطة، لا يبدو أن هنالك سعر ثابت للايفون 5s هناك، ففروقات السعر كبيرة جدًا، ومختلفة جدًا من مصدر لآخر، لهذا لم تجد مدوّنة الديف تيم العربية متوسّط مناسب لسعر الايفون 5s هناك.


إن وجدت خطأً أو لاحظت أن الايفون 5s منتشر في منطقتك بسعر أقل ممّا هو معروض في الخريطة، شاركنا بهذه البيانات في قسم التعليقات في الأسفل، وبشكل متكرّر، ستقوم مدوّنة الديف تيم العربية بتحديث هذه البيانات كلّ فترة.


Read more





via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/12/iphone-5s-prices-in-arab-world/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أنت تسأل وآي-فون إسلام يجيب عن الآي فون 6s

يوتيوب تختبر ميزة مقاطع الفيديو القصيرة لمنافسة تيك توك