Apple ترفع نفقات البحوثات والتطوير بـ 32%

Icon

كثير من الشائعات تنتشر حاليًا على شركة Apple، فنحن نتوقّع منها إطلاق ساعة ذكية ثورية باسم iWatch، وتلفاز ذكي يغيّر معنى التلفاز، وشاشة لمس ثلاثي الأبعاد، كل هذه الشائعات أصبحت أقوى بمجرّد ما قال تيم كوك مدير شركة Apple أن الشركة بالفعل سوف تتوجّه نحو فئات ومنتجات جديدة كليًا.



بالطبع، كلّما زادت فئات منتجات شركة Apple، ستزيد نفقاتها على التطوير والبحث، وبالفعل شركة Apple زادت نفقاتها على البحوثات والتطوير بنسبة 32% عن السنة الماضية، فهي صرفت في 2013 حوالي 4.475 مليار دولار على البحث والتطوير للمنتجات القادمة، بينما في 2012 فهي صرفت 3.4 مليار دولار، وفي 2011 هي صرفت 2.4 مليار.


Apple Logo 5


نسبة ارتفاع نفقات البحوثات والتطوير في شركة Apple تماثل نسبة ارتفاع أرباحها السنوية تمامًا، خلال السنوات القليلة الماضية. ومقارنةً مصاريف Apple على البحث والتطوير في سنوات تطوير الايفون (قبل إطلاقه) تعتبر ضعف ما تنفقه حاليًا.


بالرغم من الارتفاع المباشر لنفقات Apple على البحث والتطوير، إلّا أنها مازالت منخفضة جدًا مقارنة بمعظم منافسيها، فـ Samsung هي أعلى الشركات الإلكترونية في البحث والتطوير وتقدّر نفقاتها بـ 10.4 مليار، وGoogle أنفقت حوالي 6.8 مليار في عام 2013، وحتّى Nokia تنفق أكثر من شركة Apple.


جدير بالذكر أن معظم الشركات الأخرى المنافسة لـ Apple كـ Samsung وNokia وGoogle لديها أنظمة أو أجهزة أو خدمات أكثر بكثير من شركة Apple.


برأيك هل تمثّل مصاريف البحوثات والتطوير إبداع الشركة؟ وهل ترى أن رفع مصاريف البحث والتطوير بكثير سوف يساعد أي شركة على أن تصبح الأفضل؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.


[عبر The Verge] … Read more







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/11/apples-rd-spending-rises/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر