Google تقلد Apple حتّى في براءات الاختراع

ضُبطت شركة Google في محاولتها تقليد براءة اختراع Apple التي تظهر إحدى تقنيات الـ MacBook Pro with Retina Display. براءة اختراع Google تظهر جهاز الـ Chromebook Pixel بتقنية اكتشاف الأجسام المستخدمة للجهاز عبر الكاميرا الأمامية. براءة اختراع شركة Google بشناعة تقوم برسم نفس الصور التي استخدمتها Apple سابقًا!



Apple and Google Patents


الأمر لا يصدق على الإطلاق، وصف موقع PatentlyApple المختص ببراءات اختراع Apple يقول “في بعض الأحيان التقليد يكون كأخذ ضربة بفطيرة في الوجه مباشرةً. ستبدو غبيًا.”


الفرق بين رسمتي Apple وGoogle لا يمكن التفريق بينهما حتًى، الفروق التي يمكن ملاحظتها هي أن رسمة Google تملك شاشة مسطحة تمامً، بينما الخاصة بـ Apple تملك بعض السماكة، كما أن الكاميرا تبدو دائرية في رسمة Google، لكنها مستطيلة في رسمة Apple، كذلك، رسمة Google منقطة، بينما Apple استعملت خطوط مباشرة صافية.


كما هو واضح جدًا، وضعية اليدتان في كلا الرسمتين هو تمامًا متطابق، ومن المستحيل أن يكون هذا مجرد صدفة. وإضافة إلى ذلك، رسمة Google تظهر التراكباد عريض كرسمة Apple، للعلم أن Google سابقًا كانت تستعمل في براءات اختراعها تراكباد عادي مختلف عن الرسمة، وهذا دليل آخر يشير إلى أن موظفوا Google استنسخوا براءة اختراع Apple بكل تفاصيلها ولو كانت مخالفة لما يريدوه!


إدارة شركة Google الآن بكل تأكيد في موقف حرج جدًا بما فعله راسمي براءات اختراعهم، ماذا تتوقع أن تفعل الشركة في الأيام القادمة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/07/google-copied-apples-patent/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر