تحديث iOS 7.0.4 لا يؤثر على جيلبريك iOS 7

Icon

أطلقت شركة Apple في الأمس تحديث جديد برقم iOS 7.0.4 لإصلاح بضعة مشاكل تتعلّق بخدمة FaceTime، التحديث بشكل عام كان عبارة عن إغلاق لبعض الخِلل البرمجية، اليوم الهاكر MuscleNerd عضو من فريق Evad3rs المطوّر لجيلبريك iOS 7 أن التحديث الجديد لن يؤثر على جيلبريك iOS 7 الذي يتم العمل عليه حاليًا، ففي حال كنت تملك جهاز بهذا النظام، لا مانع من التحديث لآخر نسخة.



iOS 7.0.4


بالنسبة لجميع من لديه جهاز محدّث على نظام iOS 7، لن يتأثر بتحديث جهازه إلى نظام iOS 7.0.4 نظرًا أن الجيلبريك سيدعمه في بداية إطلاقه. أما بالنسبة لمن لديه جهاز على نظام iOS 6، الهاكر MuscleNerd ينصحه بعدم التحديث إلى نظام iOS 7.0.4 أو أي نسخة من نسخ iOS 7، خاصة أنه من المستحيل – حتّى الآن – الرجوع إلى النسخة القديمة.


فريق Evad3rs حاليًا يعمل على جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 7، آخر ما علمنا عنهم هو أنهم بدؤوا في تطبيق الثغرات التي اكتشفوها سابقًا ليكملوا عمليّة جيلبريك النظام، بالطبع هذا لن يجعل إطلاق الجيلبريك أسرع بكثير، فبلا شك الجيلبريك سيُطلق بعد عام 2014.


نفس كلّ هذا ينطبق على نظام iOS 6.1.5 الذي أطلقته Apple في الأمس للايبود تاتش 4 الجيل الرابع، هذا النظام لا يحمل سوى تعديلات بسيطة لإصلاح مشكلة الـ FaceTime، لهذا، من غير المتوقّع أن يؤثر التحديث على عمليّة تطوير جيلبريك نظامي iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4، والآن، iOS 6.1.5 أيضًا.


الهاكرز Winocm وiH8Sn0w انتهى من تطوير جيلبريك كامل وبشكل نهائي، ولكن للأسف وجدا أن الثغرات التي يستعملاها في هذا الجيلبريك هي نفسها الثغرات التي يستعملها فريق Evad3rs، أي إن أطلقا جيلبريك لأنظمة iOS 6.1.3 وiOS 6.1.4 وiOS 6.1.5 ستتمكّن Apple من إصلاح هذه الثغرات في تحديث جديد لنظام iOS 7، بمعنى عدم تمكّن مستخدمي نظام iOS 7 الحاليّين من الحصول على الجيلبريك.


Read more





via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/11/ios-7-0-4-and-ios-6-1-5-are-safe/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر