كيفية جيلبريك iOS 7.0.4 للايفون 4 [Mac]

Icon

قبل أشهر، نشرت مدوّنة الديف تيم العربية أسلوب صعب جدًا لكيفية جيلبريك نظام iOS 7 بشكل مقيّد لجهاز الايفون 4 فقط، بالطبع الخطوات الصعبة أبعدت الكثير عن القيام بها، خاصة أنها تتطلّب نظام Mac، اليوم، ستتمكّن من القيام بجيلبريك مقيّد لجهازك الايفون 4 على نظام iOS 7 بخطوات بسيطة، وعلى الـ Mac والـ Windows!



Cydia iOS 7 2


في هذا الجيلبريك، سيتم الاعتماد على برمجيّات RageBreak، وهي برمجيّات تعتمد على ما بدأه الهاكر Winocm في برمجيّات OpenSn0w مفتوحة المصدر.


الملاحظات:




  • هذه الخطوات فقط تعمل لنسخة الـ Mac

  • قد تقع بكثير من الأخطاء، حاول ألّا تخطئ وتقوم بجميع الخطوات كما هو مشار إليها

  • هذا الجيلبريك مقيّد، أي كلّما دخل الجهاز بحالة الإقلاع، أي إن ظهر شعار Apple، ستضطّر إلى تكرير الخطوة الأخيرة من الخطوات المذكورة أدناه

  • هذه الخطوات لا تعمل سوى على الايفون 4، أي أنها لن تعمل على الايفون 2G أو 3G أو 3GS أو 4s أو 5 أو 5c أو 5s، ولا حتّى الايباد 1 أو 2 أو 3 أو 4 أو الايباد ميني، ولا حتّى الايبود تاتش الجيل الأول أو الثاني أو الثالث أو الرابع أو الخامس

  • برنامج Terminal ستجده مسبق التثبيت على جهاز الـ Mac

  • بعض الخطوات قد تستغرق قليل من الوقت، ولكن ليس أكثر من عشر دقائق

  • لا تعبث بالجهاز كثيرًا خلال الخطوات، ذلك قد يؤثر على عمليّة الجيلبريك مما يعطّل بعض خصائص الجهاز لاحقًا

  • يفضّل إغلاق الجدار الناري الـ Firewall لدعم مواجهة مشاكل خلال عمليّة الجيلبريك

  • الجيلبريك لن يعمل بأفضل حال، خاصة أن معظم الأدوات لا تدعم نظام iOS 7



المتطلّبات:



  • برنامج RageBreak نسخة الـ Mac – من هنا -

  • برنامج الـ Java Development Kit – من هنا -

  • جهاز ايفون 4 بنظام iOS 7.0.4


الخطوات:



  1. قم بفك ضغط الملفات، وافتح ملف RageBreak.sh، قم بفتح الملف عبر الـ Terminal

  2. أوصل جهازك الايفون 4 وضعه على وضع الـ DFU، حيث ستضغط على زرّي الباور العلوي والهوم الموجود أسفل الشاشة إلى أن يظهر شعار Apple، عندما يظهر شعار Apple انتظر 10 ثواني ومن ثم أزر أصبعك عن زر الباور العلوي، قد يظهر لك برنامج iTunes، تجاهله، إن لم تنجح معك الخطوة، اتبع أحد الأساليب التي يمكن أن تجدها عبر الـ YouTube.

  3. الآن، في نافذة الـ RageBreak، ادخل رقم 1، واضغط زر Enter، سيأخذ منك الأمر بعض الوقت، عندما ينتهي، اضغط Enter مرّة أخرى.

  4. ستظهر لك نافذة أداة SSH_RD، انتظر قليلًا حتّى تكمل عملها، سيظهر لك في النهاية بيانات الـ Login وباسوورد الجهاز والذي هو دائما alpine مادمت لم تغيّره بنفسك.

  5. عد إلى نافذة RageBreak واضغط Enter، الباسوورد كما ذكرنا هو دائما alpine، وفي كل مرّة سيسألك فيها البرنامج عن الباسوورد، أدخل alpine، عند الانتهاء من هذه الخطوة، اضغط Enter وضع الجهاز بوضع الـ DFU، كالخطوة الثانية.

  6. نافذة برنامج RageBreak هي الآن على الصفحة الرئيسية، قم بإدخال رقم 2 أو 3 أو 4، هذا يعتمد على نوع جهازك، ونوع نسخة الـ iOS المثبّتة عليه.

  7. بعد الانتهاء، سيعود البرنامج إلى الصفحة الرئيسية، أدخل رقم 5، سيطلب منك البرنامج عنوان الـ IP الخاص بجهاز الايفون، يمكنك أن تجد الرقم عبر الذهاب إلى الإعدادات، ثم General، ثم Wi-Fi، ثم حرف الـ “i” الموجود بجانب اسم الشبكة الموصول عليها الجهاز، ثم ستجد العنوان بجانب كلمة IP Address.

  8. بعد إدخال عنوان الـ IP والضغط على زر Enter، يجب أن تنتظر قليلًا، سيسألك البرنامج بعدها ما إن كنت متأكدًا للإكمال، أدخل “yes” ثم ليكمل عمليّة الجيلبريك، سيسألك أيضًا عن الباسوورد، هو لم يتغيّر، مازال alpine، هذه الخطوة في حال فشلت، يجب أن تعيد الخطوات منذ الخطوة الأولى.

  9. الخطوة الأخيرة، هي أن تضع جهازك في وضع DFU كالخطوة الثانية وأن تدخل رقم 2 أو 3 أو 4 على الصفحة الرئيسية من برنامج RageBreak.


هذا الفيديو قد يوضّح الخطوات بشكل أكبر:



شاركنا بتجربتك في الجيلبريك، ولأي تساؤل أو استفسار، يمكنك طرحه في قسم التعليقات في الأسفل، مدونة الديف تيم العربية ستحاول الإجابة على أكبر قدر من التساؤلات.


Read more





via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/11/iphone-4-ios-7-tethered-jailbreak-2/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

كيفية إظهار جميع الإعدادات المخفيّة في iOS 7

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر