Apple ربحت أكثر من Samsung وNokia وLG مجمّعة!

Icon

شركة Apple باعت 33.8 مليون جهاز ايفون (ذكي فقط) في الربع الرابع الاقتصادي الماضي، بينما شركة Samsung باعت ما يزيد عن 120 مليون هاتف (ذكي وتقليدي)، وشركة Nokia باعت ما يزيد عن 65 مليون هاتف (ذكي وتقليدي) وشركة LG باعت ما يزيد عن 10 مليون هاتف (ذكي وتقليدي).



صافي أرباح شركة Apple في الربع الماضي الأخير كانت 7.5 مليار، أما الأرباح التي ولّدتها الشركة كانت تزيد عن 10 مليار، للعلم أن معظم الشركات المنافسة تقوم بالكشف عن الأرباح وليس صافي الأرباح، والفرق هو أن صافي الأرباح تشتمل في حسابها على خصم الضرائب والجمارك من الأرباح.


Apple and competitors


شركة Samsung لوحدها في الربع الرابع باعت ثلاث أضعاف ونصف ضعف ما باعته شركة Apple من هواتف في الربع الرابع الاقتصادي. وبالرغم من الفرق الكبير جدًا، شركة Apple ربحت أكبر بكثير من Samsung.


الفرق بين ما ربحته Apple من مبيعات الهواتف وما ربحته Samsung من مبيعات الهواتف كبير جدًا بحيث أنه لو جمعنا أرباح كلّ من Samsung وNokia وLG وMotorola وHuawei وLenovo مع بعضهم البعض، سترجح الكفّة لصالح شركة Apple.


بجمع مبيعات أكثر خمسة شركات عالميّة بيعًا للهواتف الذكية – بلا Apple – سيكون الناتج هو حوالي 210 مليون هاتف، أما شركة Apple فقط قامت ببيع 34 مليون هاتف ذكي.


هذه النقطة كافية لتبرير سبب عدم اهتمام شركة Apple في إطلاق عشرات الأجهزة سنويًا لمنافسة الشركات الأخرى، فهي مكتفيّة جدًا بإطلاق هاتفان ذكيّان لمنافسة مئات الهواتف الذكية من جميع الشركات المنافسة.


بالطبع نقطة البيع الأكثر ربحًا للشركات بشكل عام هي الهواتف من الفئة العليا، أي كالايفون 5s والـ Galaxy S4 والـ Nokia Lumia 925… أرقام المبيعات والأرباح هذه توضّح أن النسبة الغالبة من مبيعات الشركات – غير Apple – هي ناتجة من الهواتف رخيصة السعر أي كالـ Galaxy Young والـ Nokia Lumia 520، وهذا لأنه بالرغم من المبيعات العالية للشركات، إلّا أنها لا تولّد أرباح كبيرة.


[عبر AppleInsider] … Read more







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/11/apple-earned-more-than-samsung-and-others-combined/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

كيفية إظهار جميع الإعدادات المخفيّة في iOS 7

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر