اختبار سرعة: الايفون 5s ضد الـ Nexus 5 [فيديو]

Icon

في الأيام الماضية أطلقت شركة Google بالتعاون مع LG هاتفها الجديد Nexus 5 والذي أصبح بين الأيادي بعد أيام معدودة من الكشف عنه. شركة Google تقول عن جهازها الجديد أنه أفضل هاتف ذكي يستعرض قدرات نظام الـ Android، نظرًا للأداء العالي للجهاز من مختلف النواحي… ولكن، ماذا عن أفضل هاتف ذكي يستعرض قدرات نظام الـ iOS؟ الايفون 5s؟



iPhone 5s and Nexus 5


أصبحت مقارنات السرعة بين الهواتف الذكية مؤخرًا تعتمد على الاختبارات النقطية، كالـ Geekbench 3. هذه الاختبارات لا تعطي نتيجة حقيقية لما يستطيع الهاتف الذكي أن يقدّمه، فبعض الهواتف الذكية تعطي نتائج أقل ممّا هي حقيقةً تستطيع تأديته، وغيرها تعطي نتائج أعلى بكثير ممّا هي حقيقةً تستطيع أن تؤدّيه.


حاليًا اعتُبر الـ Nexus 5 أسرع هاتف ذكي يعمل بنظام Android، وبلا شك الايفون 5s هو أسرع هاتف ذكي يعمل بنظام iOS. كلا الجهازين يعبّران عن نظامهما بأفضل شكل ممكن.


بالطبع الهواتف الذكية أصبحت أسرع بكثير من السابق، بشكل يجعل فروقات السرعة لا تظهر سوى بثانية واحدة أو حتّى أقل. لهذا، اختبار PhoneBuff لن يقوم بوضع مهمّة واحدة فقط أمام كل هاتف ذكي، بل سيقوم بوضع عدّة مهام منها إقلاع الجهاز وفتح التطبيقات وتصفح الإنترنت، شاهد المقارنة من هنا:



النتيجة النهائية واضحة، وهي لصالح الايفون 5s. السبب الرئيسي في بطئ الـ Nexus 5 هو أن تطبيق Rdio تأخّر جدًا حتّى فتح على الجهاز. المدة التي استغرقها الايفون 5s حتى يكمل كلّ الخطوات هي دقيقة و58 ثانية، أما الـ Nexus 5 فهو استغرق دقيقتان و15 ثانية، وهذا يجعل الايفون 5s أسرع من الـ Nexus 5 بحوالي 15%.


في نهاية الاختبار، كان من المفترض في الـ Nexus 5 أن يتم فتح تطبيق الساعة ومعرفة المدة التي استغرقها الجهاز في استكمال كل الخطوات خلال الفيديو، ولكن لسوء الحظ التطبيق تعطّل وتوقّف عن العد، هذه المشكلة لم تحدث في الايفون 5s.


جدير بالذكر أن اختبارات الأداء – كـ Geekbench 3 – تظهر أن الـ Nexus 5 أفضل من الايفون 5s بنسبة 12%، وبالطبع هذا لا ينعكس بأي مقدار بما رأيناه في الفيديو، مما يعيدنا لنقطة أساسية وهي أن اختبارات الأداء النقطيّة تقيس الجهاز من ناحية المواصفات، ولكنها لا تقيس سرعة الجهاز الحقيقة.


ما رأيك بأسلوب اختبار السرعة الجديد؟ وما رأيك بنتيجة الاختبار؟ هل تعتقد أنها غير عادلة في أماكن معيّنة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.


Read more





via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/11/iphone-5s-vs-nexus-5-speed-test/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles