الايفون هو سبب أكبر خسائر شركة DoCoMo اليابانية؟

شركة الاتصالات اليابانية NTT DoCoMo عاشت في الأيام الماضية أسوأ ما رأته من ناحية جذب الزبائن، حيث أن الشركة خسرت ما يزيد عن 50 ألف زبون، والشركة حاليًا تلوم الايفون 5s والايفون 5c بهذه الخسارة الكبيرة.



في هذه السنة أصبحت شركة NTT DoCoMo ولأوّل مرّة شريك رسمي مع Apple بحيث تبيع الايفون رسميًا، ولكن بعد هذه الشراكة، تقول الشركة أنها خسرت ما يزيد عن 66 ألف مستخدم!


NTT DoCoMo


على وجه المقارنة، الشركات المنافسة لشركة NTT DoCoMo كـ SoftBank وKDDI زادت أعداد زبائنهم بـ 270 ألف و232 ألف على التوالي، للعلم أن كلاهما يملكان جهاز الايفون رسميًا لسنوات من الآن.


تقول NTT DoCoMo أن السبب الرئيسي هو أن شركة Apple لم تقم بتوفير عدد كبير من أجهزة الايفون لها، بحيث أن جميع من طلب الايفون ذهب إلى الشركات المنافسة لكي يحصل على أجهزة الايفون.


تتوقّع NTT أن تعود حالتها إلى الوضع الطبيعي بمجرّد ما توازن Apple كميّات ومبيعات الايفون. آخر الدراسات تقول أن Apple إن لم تقوم بموازنة كميّات ومبيعات الايفون سريعًا، فشركة DoCoMo يجب أن تجهّز نفسها لخسارة ما يزيد عن 60% من زبائنها الحاليّين فقط بسبب الايفون.


جدير بالذكر أن 31.9% من أجهزة الايفون المباعة في اليابان كانت عبر شركة DoCoMo، و39.5% عبر شركة SoftBank، و28.6% عبر شركة KDDI.


شركة DoCoMo اليابانية تعتبر شركة الإتصالات اليابانية الأكبر هناك، حيث أن نصف السكّان اليابانيّين يعتمدون عليها، برأيك هل هذه الشركة ستخسر هذا اللّقب بسبب تبنيّها جهاز الايفون؟ وهل تعتقد أن هذا سبب مقنع لهذه الخسارة الكبيرة؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/10/ntt-docomo-blames-iphone-for-its-worst-loss-ever/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles