Apple تبدأ العمل على نظام iOS 8 وOS X 10.10

لم يمر سوى نصف شهر على تحديث iOS 7 الرسمي وأطلقت شركة Apple تحديثان لهذا النظام، وهي على وشك إطلاق تحديث ثالث لإصلاح بعض الثغرات الأمنية. وبالنسبة لنظام OS X Mavericks، الشركة بالأصل لم تطلق التحديث رسميًا. وبالرغم من كل هذا، العمل على الإصدارات الجديدة قد بدأ!



Apple Logo 2


في تقارير نشرت اليوم من 9to5mac، ياقل أن الموقع بدأ يشهد زيارات من أناس يستخدمون نظام OS X 10.10، الموقع يتوقّع أن يكون هؤلاء الزوّار هم بعض المستخدمين البدائيين للتحديث الجديد الذي تعمل عليه شركة Apple الآن.


يقول تقرير الموقع أن مصادره تقول أن Apple بدأت التعديل قليلًا على تصميم النظام المقبل بحيث أن تصميمه ستيغيّر إلى حدّ ما، ولكن ليس بشكل جذري كنظام iOS 7، كما أنه سيحمل بعض الفلسفات التصميمة الموجودة في iOS 7.


بالنسبة لنظام iOS 8، شركة Apple بدأت العمل على هذا التحديث، ومن أهم ما سيحمله الإصدار الكبير المقبل من نظام iOS هو مزايا وتحسينات ملحوظة على الخرائط.


نظامي الـ iOS 8 والـ OS X 10.10 لا يمكن أن نراهم رسميًا إلّا بمؤتمر WWDC 2014 في العام المقبل، وحتّى ذلك المؤتمر، من المتوقّع أن نرى عدّة تحديثات بالنسبة لنظام iOS 7، فشركة Apple ستطلق في هذه السنة فقط تحديثي iOS 7.0.3 وiOS 7.1، كما أنها ستطلق ما يقارب أربعة تحديثات أخرى بعد نظام iOS 7.1.


تسمية نظام OS X 10.10 غريبة نوعًا ما، فرياضيًا هي تعتبر 10.1، ولكن بالفعل التحديث قد يكون بهذا الرقم، إلّا أن شركة Apple إن رأت أن هذا التحديث كبير جدًا وسيكون نقلة كبيرة لنظام الـ Mac OS، فإذًا هذا يعني أن النظام المقبل الذي سيتم إطلاقه في عام 2014 سيكون باسم Mac OS XI أو Mac OS 11.


شخصيًا، أعتقد أن عام 2014 لن يكون لنظام iOS أو حتّى للايفون أو الايباد، بل سيكون لجهاز iWatch ونظام OS X 11 (في حال كانا بهذا الاسم). هل توافقني الرأي؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/10/apple-started-working-on-ios-8-and-os-x-10-10/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر