Apple تطلق iOS 7.0.3

Icon

بعد مؤتمر الايباد 2013 مباشرة، أطلقت شركة Apple تحديث جديد لنظام iOS 7 كما كان متوقّعًا، هذا التحديث هو برقم iOS 7.0.3 ويحمل عدّة مزايا جديدة وإصلاحات على النظام وتحسينات على الأداء العام.



النظام وبشكل أساسي يصلح ثغرات شاشة القفل والتي تم اكتشافها سابقًا في iOS 7.0.2، ولكن بالرغم من ذلك قد يتم اكتشاف المزيد من الثغرات مع مرور الوقت، فهذه الثغرات تقريبًا لا يمكن سدّ جميعها. النظام أيضًا يصلح بعض الثغرات في خدمة iMessage.


iOS 7.0.3


نظام iOS 7.0.3 هو ذو رقم 11B511، وهو متوفّر لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 7، كذلك الايباد Air والايباد ميني 2 الجديدان.


النظام قد يتعدّى على ثغرات الجيلبريك، ولكن هذا غير متوقّع نظرًا أن Apple عادة ما تفعل ذلك مع نسخ أكبر كـ iOS 7.1، ولكن لننتظر الضوء الأخضر من الهاكرز والمخترقين لنعلم المزيد عن إمكانية التحديث.


من المزايا الجديدة في النظام هي أنه يملك الآن ميّزة iCloud Keychain التي تحفظ وتتابع حساباتك عبر متصفح Safari. كذلك الآن يوجد منشء باسووردات يستطيع أن يعطيك باسوورد صعب التخمين وعالي الحماية لحساباتك.


بالنسبة للايفون 5s، الآن التحديث سوف يؤخر ظهور نص “اسحب لفتح القفل” بحيث أن النظام لا يربك المستخدم في ضرورية السحب قبل استعمال تقنية Touch ID.


يمكنك الآن البحث في الانترنت وعبر Wikipedia مباشرة عبر قسم البحث Spotlight في الشاشة الرئيسية.


التحديث يصلح مشاكل “شاشة الموت الزرقاء” الخاصة بتطبيقات iWork. وهو يحسّن من مشاكل “سوء معايرة حسّاسات الحركة في الايفون 5s” ويصلح مشاكل أدت إلى استخدام صوت رديء في Siri وVoiceOver.


بسبب ما قيل أن النظام يسبب صداع في الرأس، Apple حسّنت وعدّلت على خيار Reduce Motion، بحيث أن النظام الآن – إن أردت – يمكنه أن يزيل حركات التنقل نهائيًا من الجهاز.


النظام الآن متوفّر للجميع عبر الـ OTA أو الـ iTunes، إن أردت يمكنك التحديث إليه الآن.


Read more





via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/10/ios-7-0-3-update/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles