كيفية إصلاح مشكلة Activation Error على iOS 7

وبكمّ هائل، الكثير من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش اليوم يشتكون من مشكلة Activation Error والتي بدأت تظهر لهم فجاءةً. هذه المشكلة هي سببها أن النسخة التجريبية الـ Beta من نظام iOS 7 تم إيقافها في هذا اليوم. وبما أن عدد كبير ممن ثبت هذه النسخة لم يحدّث إلى النسخة الرسمية من النظام، أجهزتهم بدأت تتعطّل.



iOS 7 6


بما أنك تحمل جهاز يعمل بنظام iOS والمشكلة موجودة في هذا النظام، فاعلم تمامًا أن هنالك حل، الحل لهذه المشكلة ببساطة هو عبر التحديث إلى نظام iOS 7.0.2، وهو الإصدار الأخير والنهائي من نظام iOS 7.


المتطلّبات:



  1. جهاز حاسوب Mac أو PC

  2. برنامج iTunes بإصداره الأخير 11.1.1 – من هنا

  3. برنامج iTools إن أردت خطوات متقدّمة أكثر – من هنا

  4. نسخة نظام iOS 7.0.2 الخاصة بجهازك – من هنا


ملاحظة مهمة، وهي أن تعلم بيانات حساب الـ Apple ID الموضوعة على الجهاز، في حال قمت بعملية Restore أنت ستكون مجبور على وضع هذه البيانات لكي تفعّل الجهاز، هذه الخطوات ستكون من ضمن ميّزة Activation Lock لمنع السرقة.


الخطوات:



  1. إن تمكّنت بأي شكل من الأشكال عمل نسخة Backup احتياطية من ملفات جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش فيفضّل فعل ذلك. وأسلوب الـ Backup لا يهم ما إن كان عبر الـ iTunes أو الـ iCloud أو حتّى يدويًّا عبر iTools.

  2. قم بتحميل النسخة الأخيرة رقم iOS 7.0.2، واوصل جهازك الـ iOS بجهازك الحاسوب، وافتح برنامج iTunes.

  3. ستجد في الـ iTunes صفحة يوجد بها زر Check for Update، قم بالضغط على هذا الزر بينما أنت ضاغط على زر Shift من على الكيبورد، ستظهر لك نافذة، قم بتحديد ملف الـ IPSW الخاص بنظام iOS 7.0.2 الذي قمت بتحميله سابقًا.

  4. لا تعطّل عملية التحديث أبدًا، واترك الجهازين على حالهما.

  5. ستنجح عملية التحديث إلى الإصدار الأخير، بهذا الحال أنت غير مجبر على استرجاع ملفّات الـ Backup الاحياطية نظرًا أن التحديث لا يؤثر على الملفّات.


يوجد احتمال بسيط لفشل عملية التحديث خلال الخطوة الرابعة، بهذا الحال، أنت ستضطر لفعل التالي:



  1. وضع الجهاز على وضع Recovery Mode، وذلك بالضغط المطوّل على زرّي الباور العلوي والهوم الموجود أسفل الشاشة، أبق ضاغطًا عليهم حتّى تنطفئ الشاشة ويظهر شعار شركة Apple، فور ظهور شعار Apple قم بإزالة يدك عن زر الباور العلوي، ولكن أبق أصبعك على زر الهوم حتى يظهر لك شعار الـ iTunes.

  2. قم بفتح الـ iTunes، ومن ثم اضغط على زر Restore، يمكنك الضغط على زرّي Restore وShift بنفس الوقت بحيث لا يقوم البرنامج بتحميل ملفات النظام مرّة أخرى – في حال سبق وقد حمّلتها -.

  3. قم بتفعيل الجهاز وفتحه، ومن ثم عليك استرجاع بيانات الـ Backup عن بنفس الأسلوب الذي استخدمته لتحفظ هذه الملفّات في الخطوة الأولى من الخطوات الأولى.


أخبرنا ماذا حصل معك وشاركنا بتجربتك… هل ساعدتك هذه الخطوات في تجاوز مشكلة Activation Error؟







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/10/how-to-fix-activation-error/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles