تطبيق VLC يعود للايفون والايباد مع مزايا جديدة وكثيرة

قبل سنوات عدة، تم إطلاق تطبيق رسمي من شركة برنامج VLC لنسخة نظام الـ iOS، أي للايفونه والايباد. لكن بسبب قوانين Apple الصارمة على متجر التطبيقات، وبسبب قوانين حماية الخصوصية وتراخيص الـ GPL، تمت إزالة التطبيق من المتجر.



وعدتنا شركة VLC بأن تقدم هذا التطبيق مرة أخرى على متجر تطبيقات الـ iOS بعد تغييرات على سياسته وطريقة التعامل معه، وبالفعل هذا ما حصل اليوم، فلقد أطلقت الشركة تطبيق VLC للايفون والايباد والايبود تاتش بمزايا كثيرة كدعم الربط بالـ AirPlay، وفلترات حية للفيديوهات، وإمكانية وضع ملفات الترجمة على الفيديو، والمزيد…



VLC for iOS App


تقول شركة VLC بمناسبة الموافقة على تطبيقها لمتجر تطبيقات الـ iOS:


اليوم، لنا الفخر بأن نعلن أن الـ VLC للـ iOS عاد على متجر التطبيقات. إنه متوفر بشكل مجاني وخالي من أي رسوم في كل الدول، هو سيتطلب نظام iOS 5.1 فما فوق وسيعمل على جميع أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش.


هذا الإعلان ليس لمجرد تحديث لنسخة جديدة: بل هو إعادة برمجة كاملة للتطبيق. من الصفر. الآن هو يعتمد على قوة الـ MobileVLCKit وهو مبني بأساس الـ libvlc، بدأنا مع الوحدات الجديدة الخاصة بمخرجات الفيديو الصوت موفرين في ذلك سرعة أكبر في العرض، ودعم كامل لترميزات 10bit H264، وكذلك دعم لشاشات الريتنا…


هذه هي أهم مزايا التحديث الجديد:



  • الرفع عبر الـ Wi-Fi، حيث أنها ستمكن للمستخدمين رفع الملفات مباشرة لتطبيق VLC for iOS من المتصفح الخاص بحواسيب الـ PC أو الـ Mac.

  • دعم لخدمة Dropbox، فيمكنك تشغيل الوسائط مباشرة من سحابة الـ Dropbox أو يمكنك تخزين الملفات لتشغيلهم لاحقًا بلا حاجة للانترنت.

  • إمكانية تنزيل الملفات من الانترنت، فالآن يمكنك حفظ وتخزين الملفات ومقاطع الفيديو والأفلام مباشرة من الانترنت إلى تطبيق الـ VLC.

  • دعم تطبيقات الطرف الثالث، فالتطبيق الآن يملك زر مخصص للمشاركة.

  • التأثيرات للفيديو، الآن يمكنك تشغير أي فيديو التعديل على سطوعه، تباينه، درجة ألوانه، درجة إنتعاش الألوان أو حتّى الـ GAMMA، كل هذا بشكل حي ومباشر.


لتفادي أي مشاكل تتعلق بحقوق النشر، شركة VLC وفرت تطبيقها بكل محتوياته وإضافاته بشكل مفتوح المصدر للمطورين بحيث يمكنهم دعم التطبيق. ملفات الـ SDK للتطبيق ستتوفر لاحقًا هذا الصيف.


التطبيق سيتوفر تدريجيًا على جميع متاجر الـ App Store، الآن هو متوفر على المتجر الأسترالي والنيوزلدني. هذا هو رابط التحميل للمتجر النيوزلندي، سيتم وضع تحديث فور توفر التطبيق على المتجر الأمريكي.


Available for iPhone and iPad







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/07/vlc-is-back-again/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

كيفية إظهار جميع الإعدادات المخفيّة في iOS 7