Google تطلق Chromecast لمشاركة الفيديو على التلفاز

في مؤتمر Google الذي تم اليوم، أعلنت الشركة عن جهاز جديد اسمه Chromecast، وهو عبارة عن قطعة بوصلة HDMI يمكن ربطها بالتلفاز لكي تشارك الفيديو الظاهر على أجهزتك الأخرى على شاشة التلفاز.



Chromecast


الربط بين Chromecast وبين جهازك يتم عن طريق شبكة الـ Wi-Fi، الأنظمة المدعومة هي الـ iOS والـ Android وأجهزة الكميوتر المحمول. حاليًا ميزة Chromecast تعلمل فقط على الـ Netflix والـ YouTube وأفلام خدمة Google Play.


شركة Google تعد أن تصبح هذه الخدمة متوفرة في المزيد من الخدمات والتطبيقات، كما أنها أتاحت SDK للمطورين بحيث يمكنهم إضافة دعم للخدمة بسهولة وبسرعة.


خدمة Chromecast جدًا قريبة من خدمة AirPlay المتواجدة بداخل نظام iOS وأجهزة Apple TV، لكن التكنولوجيات المتسخدمة مختلفة جدًا. فعلى خلاف خدمة AirPlay، والتي بها تنتقل المعلومات من أجهزة الايفون أو الايباد إلى التلفاز مباشرة، جهاز Chromecast يقوم بأخذ المعلومات من السحابة الإلكترونية الخاصة بشركة Google، هذا الشيء قد يكون جيد من أجل عرض الصور والفيديو، لكنه ليس كذلك في حال أرادت الشركة تطوير الخدمة لجعل الخدمة تعرض شاشة الجهاز نفسه.


فرق آخر بين Chromecast وAirPlay هو أن جهاز Google يكمل عرض الفيديو ولو قام مستخدم الجهاز المُرسِل بالانتقال لتطبيق آخر لا يدعم تقنية Chromecast، هذا الشيء قد يكون ميزة وقد يكون من مساوئ الخدمة.


هذا هو الفيديو الرسمي من Google لعرض جهاز وخدمة Chromecast – يحتوي على موسيقى -:



قد تكون خدمة Chromecast شبيهة بالـ AirPlay، لكنها ليست شبيهة بجهاز AppleTV، فالأخير يملك نظام متكامل يستطيع أن يشتغل التلفاز بلا حاجة لجهاز يعطيه معلومات، بينما جهاز Chromecast تتطلب جهاز آخر يُرسل المعلومات إليه.


ما رأيك بتقنية Chromecast التي قدمتها وأعلنت عنها شركة Google اليوم؟ هل تفضل طريقة عمل خدمة AirPlay أم Chromecast؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/07/google-chromecast/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر