الـ Android يتعدى المليار جهاز

قبل أشهر قليل مضت، أعلنت شركة Google في مؤتمر Google I/O للمطورين أن أجهزة الاندرويد الكلية التي تم تفعيلها تعدت الـ 900 مليون جهاز. وبنفس الوقت، أكد رئيس الشركة Eric Schmidt أن الأجهزة التي يتم تفعيلها في اليوم الواحد هي 1.5 مليون جهاز، وفي مكالمة المالية الأخيرة للربع الثاني مع شركة Google، أكد المدير التنفيذي هذا الرقم.



Android


مؤتمر Google I/O أقيم في يوم 15 مايو الخامس، فلقد مر عليه حتى اليوم 67 يومًا، وبضرب هذا العدد بالأجهزة المفعلة في كل يوم، سنرى أن عدد الأجهزة المفعلة منذ ذلك اليوم هي حوالي 100 مليون جهاز، وبالإضافة إلى الـ 900 مليون التي حققتها Google بنظام الـ Android خلال السنوات الماضية، النظام – تقديريًا – يعتبر قد تعدى 1 مليار جهاز.


حتى الآن لا يوجد أي كلمة رسمية من شركة Google، وهذا قد يعني أن الـ Android لم يتعد الـ 1 مليار جهاز، لكن بكل تأكيد هذا الرقم سنراه في الأيام القليلة القادمة.


مقارنة بالـ iOS، والذي يعتبر محدود على 16 جهاز فقط، شركة Apple أعلنت قبل شهر أن النظام أصبح على 600 مليون جهاز ايفون وايباد وايبود تاتش، الشركة أيضًا قد تعلن عن الأرقام الجديدة لحصة الـ iOS من الأجهزة الذكية.


فلسفة Apple، والتي تقول أن النظام هو عبارة عن النسخة الأخيرة والمتطورة منه فقط، أي أن الشركة لا تنظر إلى أعداد حصة الـ Android، بل إلى حصة نظام الـ Android Jelly Bean، والتي هي حاليًا 37.9% من أنظمة الـ Android، بمعنى أن أعداد الأجهزة الذكية لنظام الـ Android المتطورة حتى الآن هي فقط 379 مليون.


إذن، في أربع سنوات وتسعة أشهر، استطاع الـ Android الوصول إلى مليار جهاز، كم سيستغرق النظام في الوصول للمليار الثانية؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/07/billion-android-devices/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

كيفية إظهار جميع الإعدادات المخفيّة في iOS 7