15 سبب لاختيار الايفون 5 على الـ Galaxy S4

بالرغم من أن سوق الهواتف الذكية مليء بالأجهزة القوية التي تفيض بالإبداعات، إلّا أن معظم الناس لا تهتم سوى بالايفون 5 من Apple والـ Galaxy S4 من Samsung، فهم الأعلى في المبيعات حتى الآن، في هذا الموضوع سنذكر 15 سبب يجعلك تقتني هاتف الايفون 5 على هاتف الـ Galaxy S4.


قبل البدء، أتمنى أن التنويه لهذه الملاحظات:



  • هذا هو الجزء الأول من الموضوع، الجزء الثاني سيتكلم عن 15 سبب لاختيار الـ Galaxy S4 على الايفون 5

  • هذا الموضوع لا يعبر عن جميع مزايا الجهاز، فقط مجرد 15 سبب عشوائي

  • لأن الموضوع سيعرض 15 فرق يميز الايفون 5 على الـ Galaxy S4، الفروقات إلى حد ما ليست مهمة جدًا

  • الكثير من نقاط الفروق تعطي الافضلية للايفون 5 على كثير من الأجهزة الأخرى، وليس الـ Galaxy S4 فقط

  • هذه النقاط تم الحوار عنها وتم التأكد منها


iPhone 5 better than Galaxy S4


1. التطبيقات والألعاب: مطوري التطبيقات يضعوا اهتمامهم على متجر تطبيقات نظام iOS الخاص بالايفون 5، ففي معظم الحالات ستجد التطبيقات تطلق في البداية على الـ App Store، وبعد فترة ستجدها على متجر Google Play لنظام الـ Android الخاص بالـ Galaxy S4. كما أن تطبيقات الايفون 5 ستجدها تعمل بكفاءة أعلى من الـ Galaxy. وإضافة على ذلك، بعض التطبيقات والألعاب لن تجدها إلّا على نظام iOS.


2. الخدمات والتطبيقات الحصرية: الايفون 5 يملك عدد من الخدمات الحصرية لـ Apple كـ iCloud التي تحتفظ بملفاتك لك أنت بلا أي ضغطة زر، وخدمة Game Center التي تمكنك من مشاركة الألعاب ونتائج اللعب ومنافسة أصدقائك بسلاسة وسهولة شديدة. كما أن Apple توفر تطبيقات احترافية كـ Garageband وiWork وiLife لن تجد شبيه لها في نظام الـ Galaxy S4.


3. الحجم: الاستعمال الأفضل للهواتف الذكية يعود للايفون 5 نظرًا أنه يملك كتلة وسمك قليلان جدًا، بالإضافة إلى أنه صغير الحجم، أي أنك ستستطيع استعماله بسهولة شديدة بيد واحدة فقط.


4. السهولة والبساطة: ولو كنت جديد على التقنية، نظام الايفون 5 يعطيك مساواة بين المزايا الكثيرة والقدرات الكبيرة مع البساطة والسهولة في الاستخدام.


5. الشاشة: تقنية Retina Display تجعل شاشة الايفون 5 من أفضل الشاشات في السطوع والحدة وتوازن الألوان والرؤية من الزوايا الجانبية. كما أن بكسلات شاشتها مرتبة حسب الـ IPS، بينما الـ Galaxy S4 يملك شاشة PenTile تجعل محتوى الشاشة غبِش نوعًا ما خاصة في الخطوط الصغيرة.


6. سرعة التحديثات: الأجهزة الذكية يجب أن تحصل في كل فترة على المزيد من التقنيات عبر التحديثات، عندما تطلق Apple تحديث لنظام الايفون ستستطيع الحصول عليه فورًا بنفس اللحظة، بينما الـ Galaxy S4 يتأخر عدة أشهر حتى يحصل على التحديث. هذا أيضًا سوف يجعل الايفون 5 يبقى معك لفترة أطول بلا أن يصبح جهاز قديم، نظرًا أن Apple تطلق تحديثات لأجهزتها لما يزيد عن ثلاثة سنوات من إطلاق الجهاز.


7. الصوت: الايفون 5 يملك سماعات تعطي صوت أنقى وأعلى بنسبة 10% مقارنة بسماعات الـ Galaxy S4، كما أن الايفون 5 يملك تقنيات كالـ Wideband Audio تجعل من نقواة صوت المكالمات الهاتفية أفضل.


8. السرعة: بالرغم من أن الـ Galaxy S4 يعطي نقاط عالية جدًا في اختبارات السرعة، إلّا أن الايفون 5 يتفوق عليه من ناحية سرعة الإقلاع وفتح التطبيقات والألعاب وتصفح الانترنت (فيديو مقارنة). بالطبع لا ننسى أن نظام iOS 7 سيحسن هذا كله إلى الأفضل. للعلم أن الفروقات لم تعد كالسابق، فهي كلها عبارة عن ثانية أو اثنتان فقط.


9. خدمة Find my iPhone: في نظام الايفون ستجد خدمة Find my iPhone مسبقة التثبيت، هذه الخدمة تمكنك من ملاحقة ومعرفة مكان الايفون من خلال أجهزتك الأخرى، الـ Galaxy S4 لا يأت بمثل هذه الخدمات بشكل مسبق التثبيت وبنفس الكفاءة التي تملكها خدمة Find my iPhone. كما أن نظام iOS 7 يملك ميزة منع التفعيل بحيث لا يمكن للسارق استخدام الجهاز أو الوصول إلى الملفات مهما حصل.


10. الخامة والجودة: قد تكون الخامة البلاستيكية في الـ Galaxy S4 جيدة للبعض، لكن هناك الأفضل، وهي خامة وجودة تصنيع الايفون 5 والتي هي كليًا من الألمنيوم المؤكسد والزجاج.


11. الدعم ورضى المستخدم: Apple تهتم جدًا بدعم الزبائن والحصول على رضى المستخدم، فولو قمت بشراء الايفون 5 من شركات الاتصالات لن تجد تطبيقات إضافية وإعلانات غير مرغوب بها على الجهاز، هذا على عكس الـ Galaxy S4 والذي قد تجد عليه طبعة علامة شركة الاتصالات على الجهاز. كذلك ستجد مع شركة Apple أفضل خدمة عملاء في المتاجر الرسمية والموثوقة حول العالم.


12. الأمان: يعد نظام الايفون، الـ iOS من أكثر الأنظمة الخاصة بالأجهزة الذكية أمانًا ويعتبر أقلها تعرضًا للفايروسات والمشاكل الأمنية، كما أن جميع تطبيقاته مراجعة رسميًا من قبل Apple بحيث لا يمكن لأي فايروس أن يوجد في متجر التطبيقات.


13. خدمة Siri: الايفون 5 يملك Siri بينما الـ Galaxy S4 يملك S Voice، تقنية Siri تتميز بالكفاءة وتنوع المجالات وإمكانية التحدث السريع بمجرد وضع الهاتف على الأذن. كما أن نظام iOS 7 سيجعل خدمة Siri أفضل في جميع النواحي. وفوق ذلك، يمكن مع خدمة Siri أن تحدد أي نص بحيث أن الجهاز يقرأه لك، هذه الميزة تدعم جميع لغات العالم.


14. الخصوصية: نظام الايفون 5 يعطيك إعدادات خصوصية عالية، فبمجرد الدخول لتطبيق الإعدادات ستجد خيار كامل للخصوصية يعرض فيه التطبيقات التي تحتفظ بموقعك وصورك وجهات اتصالك والمزيد. كذلك النظام يمكنه منع المتطفلين من الخروج من التطبيقات، وكذلك يمنحك إمكانيات عميقة للخصوصية بحيث لا يمكن للمتطفلين إزالة التطبيقات من جهازك.


15. خدمات AirPlay والتوافق بين الأجهزة: أنظمة Apple تعطي إمكانية عرض محتوى شاشة الايفون 5 على شاشات التلفاز لاسلكيًا وبسهولة شديدة عبر خدمة AirPlay وجهاز Apple TV. جدير بالذكر أن هذه المزايا تعطي بيئة متكاملة للمستخدم تجبره بشكل أو بآخر على عدم ترك هذه الأجهزة المتوافقة مع بعضها البعض.




إن كنت مستخدم للايفون، ما هو السبب الأكثر الذي يجعلك تثبت على استخدام هذا الجهاز، أما إن مازلت تقرر في شراء إحدى الايفون 5 أو الـ Galaxy S4، ما هو السبب الذي شدّك أكثر شيء من بين هذه الأسباب الـ 15؟ وإن كنت مستخدم للـ Galaxy، ما هي الأسباب التي تجعلك تحب جهازك؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.







via مدونة الديف تيم العربية http://www.iphonedevar.com/2013/07/why-iphone-5-over-galaxy-s4/

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخلص مؤتمر جوجل I / O لعام 2023

تعرف على لعبة آبل الجديدة على الآي-فون Quartiles

أخبار على الهامش الأسبوع 10 – 16 نوفمبر